icon
التغطية الحية

صالح مسلم يريد قوة مراقبة أممية شمال شرقي سوريا

2022.07.01 | 07:24 دمشق

الرئيس المشترك لـ "الاتحاد الديمقراطي السوري" (PYD) صالح مسلم (AFP)
الرئيس المشترك لـ "الاتحاد الديمقراطي السوري" (PYD) صالح مسلم (AFP)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس المشترك لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD)، صالح مسلم، معلقا على مطالبات "أحزاب كردية" بفرض حظر جوي في شمال شرقي سوريا، إن الحظر لا يكفي.

وأضاف في حديث لوكالة "هاوار" المقربة من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الخميس، أن الحظر سيكون خطوة جيدة، و"برأيي لو وُضعت قوى من الأمم المتحدة كمراقبين على الحدود سيكون أفضل، مثل لبنان، وقتها هذه القوى سترى من يقصف من، وترى الحقيقة عن كثب".

وأردف "يجب أن نكون مستعدين لنحمي أنفسنا، ففي كل دقيقة، هناك احتمال أن تشن تركيا هجوماً".

وأردف "علينا أن نكون مستعدين ومتأهبين، ونحسب حساب ألا نجوع ونعطش، عندما يبدأ الهجوم يقوم بقطع المياه عنا أيضاً، ويمكن أن يفعل الأسوأ".

عملية تركية مرتقبة

وتأتي تصريحات القيادي في الـ"PYD"  بعد تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حزيران الفائت، أن صبر أنقرة نفد حيال "بؤرة الإرهاب" شمالي سوريا، وأنها عزمت على القضاء على التهديدات القادمة من تلك المنطقة، وهو ما يشي بتطورات عسكرية جديدة ربما يشهدها الشمال السوري.

وسبق وأن  نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين تركيين (لم تسمهما)، أن تركيا تستعد لاحتمالية شن عمل عسكري جديد ضد جماعة "وحدات حماية الشعب" التي تمثل العمود الفقري لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إذا فشلت محادثات متعلقة بالأمر مع الولايات المتحدة وروسيا.