icon
التغطية الحية

شيف تركي شهير يوزع الطعام والعيديات على ألف طفل في سوريا

2022.07.13 | 19:51 دمشق

الشيف التركي محسون غوكتشور أثناء زيارته الشمال السوري (وسائل إعلام تركية)
الشيف التركي محسون غوكتشور في مخيم شمالي سوريا (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وزّع الشيف التركي الشهير محسون غوكتشور، والمعروف باسم "محسون أوستا"، ملابس العيد والطعام على ألف طفل خلال زيارة إلى مخيمات النازحين في شمالي سوريا.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الشيف التركي "غوكتشور"، الذي قدم برفقة إخوته إلى إسطنبول قبل عشر سنوات وافتتح مطعمه المكون من طاولتين صغيرتين، استطاع توظيف 150 شخصاً وبدأ في تقديم الخدمة لآلاف الأشخاص في تركيا.

وبسبب ظروفه المادية الصعبة التي عاشها في فترة شبابه، يحاول "غوكتشور" مساعدة المحتاجين قدر استطاعته، وهو ما دفعه للذهاب إلى إدلب والباب في سوريا، وقدم الملابس والطعام إلى أكثر من ألف يتيم وطفل فقير.

ونقلت المصادر عن "غوكتشور" أن شركته تخصص جزءاً معيناً من مبيعاتها للمحتاجين كل عام: "لقد قررنا تخصيص بعض مساعداتنا لأطفالنا في سوريا هذا العام، حيث قضينا إجازتنا معهم هناك".

وأضاف: "اجتمعنا مع أكثر من ألف طفل في سوريا، وأعطيناهم العيدية وقدمنا ​​لهم الطعام، أعرف جيداً ما تعنيه الصعوبات المالية، لذا نهتم بأطفالنا بقدر ما نستطيع".

وكان الشيف التركي بوراك أوزديمير  قد زار سوريا في شهر كانون الثاني من العام الجاري، إذ عمل على توزيع ألعاب وألبسة شتوية وفحم للتدفئة على العائلات السورية، كما ظهر في مقطع فيديو حينئذٍ يطهو الطعام في مخيم كفر ناصح وبجانبه مجموعة من الأطفال.