شوارع خالية وأسواق مغلقة.. أزمة الوقود تشل الحياة كليا في سوريا

تاريخ النشر: 02.04.2021 | 20:36 دمشق

آخر تحديث: 03.04.2021 | 11:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

بدت شوارع المدن السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، فارغة ومشلولة الحركة، بسبب أزمة الوقود المستمرة في البلاد دون توقف، لاسيما بعد تخفيض النظام مخصصات البنزين للسيارات الخاصة والعامة مع كل تعبئة.

ونشرت شبكات إخبارية محليّة وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، صوراً تُظهر شللا بحركة السير في عموم المدن السورية الواقعة تحت سيطرة النظام، نتيجة لتصاعد أزمة الوقود، وتأخر وصول التوريدات النفطية.

مراسلة "الوطن" في #اللاذقية: شوارع المدينة شبه خالية صباحاً وسط أجواء شتوية ماطرة

تم النشر بواسطة ‏جريدة الوطن السورية‏ في الجمعة، ٢ أبريل ٢٠٢١

وضرب العاصمة دمشق وكبرى المدن السورية الواقعة تحت سيطرة النظام، شلل عام في الحركة، بعد إعلان المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في الحكومة تخفيض مخصصات دمشق وحماة واللاذقية ودرعا وحلب من مادتي البنزين والمازوت، في وقت تشهد فيه العاصمة طوابيرَ أمام محطّات الوقود بسبب نقص المحروقات.

شوارع #حلب ظهر اليوم الجمعة.. حركة سير قليلة بسبب شح البنزين مراسل " الوطن اون لاين" في حلب

تم النشر بواسطة ‏جريدة الوطن السورية‏ في الجمعة، ٢ أبريل ٢٠٢١

وأصدر مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد، أمس الخميس، بلاغاً يقضي بتخفيض مخصصات بنزين السيارات التابعة للوزارات لشهر نيسان الجاري.

وقالت الصفحة الرسمية لـ "مجلس الوزراء" على فيس بوك إن "رئيس مجلس الوزراء" حسين عرنوس أصدر بلاغاً يقضي بتخفيض مخصصات شهر نيسان من العام الحالي من مادة البنزين بالنسبة للمجموعة الأولى الواردة في القرار رقم (16)، بمقدار 100 ليتر للسيارة الأولى، و25 ليتراً للسيارة الثانية، و15 ليتراً للسيارة الثالثة.

وكان وزير النفط في حكومة النظام، بسام طعمة، أعلن في الـ 27 من آذار الفائت، عن إجراءات للتعامل مع كميات الوقود الموجودة في البلد مع إعطاء الأولوية للمؤسسات الحكومية على الأفراد، وذلك من جراء إغلاق قناة السويس، التي قال إنها أوقفت ثلاث ناقلات نفط إيرانية كانت متجهة إلى سوريا.

سوريا|| صور من حماة تظهر شوارع المدينة خالية من الحركة.

تم النشر بواسطة ‏Axaftin - سوريا‏ في الجمعة، ٢ أبريل ٢٠٢١

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد شحاً في الوقود زادت وتيرته خلال الأسبوع الفائت، الأمر الذي أثر سلباً على المواصلات العامة منها والخاصة وشل الحركة داخل المدن وبين القرى والبلدات، من دون أن يتخذ النظام أي إجراء فعلي لحل هذه الأزمة التي تتفاقم يوماً بعد يوم.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا