icon
التغطية الحية

شمال شرقي سوريا.. طائرة مسيرة  تستهدف "قسد" للمرة الرابعة خلال أسبوع

2021.08.27 | 10:54 دمشق

qsd_skryt_baghwz.jpg
آلية عسكرية لـ قسد في قرية الباغوز بريف دير الزور ـ رويترز
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 3 عناصر من وحدات حماية الشعب العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الخميس  باستهداف سيارتهم على طريق الحسكة - تل تمر شمال شرقي سوريا .

وأفاد مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا بأن "طائرة مسيرة استهدفت بصاروخ موجه سيارة نوع فان تضم 3 شخصيات من وحدات حماية الشعب أحدهم مسؤول عسكري على جبهة أبو راسين شمال الحسكة،  مما أدى إلى مقتل من فيها لتعمل قسد على إخفاء السيارة و الجثث بعيدا عن أعين المدنيين".

وأوضح المصدر "أن السيارة كانت متجهة إلى مدينة الحسكة قادمة من أبو راسين عبر طريق تل تمر، حيث تم تغيير السيارة من هايلوكس كما جرت العادة ليستقلوا سيارة نوع فان من باب التمويه خشية الاستهداف الذي وقع فعلا".

وتعرضت "قسد" لعدة ضربات جوية من الطائرات المسيرة التي يرجح أنها تابعة للقوات التركية ،منها استهداف سيارة مسؤول في ريف عين العرب تلاها استهداف مسؤول أيضا في ريف الحسكة، وأخيرا استهداف مقر العلاقات العامة في تل تمر شمال الحسكة، حيث قتل عدة أشخاص وأصيب آخرون من قوات سوريا الديمقراطية.

وتشهد المنطقة تصعيداً عسكرياً وخشية من شن عملية عسكرية من قبل القوات التركية والجيش الوطني السوري، وخاصة في ظل تكثيف الغارات الجوية التي تشنها طائرات تركية مسيرة والتي استهدفت قيادات عسكرية في قسد خلال الأيام القليلة الماضية.