icon
التغطية الحية

شكران مرتجى تنشر صورة تجمعها بأسماء الأسد.. بماذا وصفتها؟

2023.06.19 | 12:45 دمشق

الممثلة السورية شكران مرتجى
الممثلة السورية شكران مرتجى
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت الممثلة السورية شكران مرتجى، الأحد، صورة جمعتها مع زوجة رئيس النظام السوري أسماء الأسد، في القصر الجمهوري بدمشق.

وقالت مرتجى المعروفة بمواقفها المؤيدة للنظام السوري، تعليقاً على الصورة: "بعض الصور لا داعي للكتابة عنها لأنها تتحدث عن نفسها".

وتحدثت عن لقاء جمعها مع زوجة رئيس النظام مشيرة إلى أنه كان ممتلئاً بـ"كل شيء من حبٍ وعلمٍ وفطنة حديث مسكون بكل تفاصيله بهمومنا، بهموم السوريين وأحلامهم" وفقاً لتعبيرها.

شكران مرتجى وأسماء الأسد

ووصفت مرتجى زوجة رئيس النظام السوري بأنها "برِقة الياسمين وصلابة قاسيون"، متجاهلة تورطها مع رئيس النظام بالأزمات المتتالية التي يعيشها الشعب السوري وتورط النظام بقتل عشرات آلاف الضحايا والمعتقلين السوريين إضافة إلى المهجرين داخلياً واللاجئين في دول العالم والانهيار الاقتصادي الذي أثر بشكل حاد على الأهالي وأدخل أكثر من 90 بالمئة منهم تحت خط الفقر.

شكران مرتجى وتأييد النظام السوري

وتعرف الممثلة السورية شكران مرتجى بمواقفها المؤيدة للنظام السوري حيث ظهرت خلال السنوات الماضية على وسائل إعلام مقربة من النظام مبدية تأييدها لسياسة النظام تجاه الشعب السوري ورغبة في التطوع بقوات النظام السوري، رغم انتقادها بين الحين والآخر للأزمات المعيشية في البلاد.

ففي مقابلة سابقة في لقاء عبر إذاعة "المدينة إف إم" المقربة من النظام، عبرت الممثلة شكران مرتجى، عن استيائها من الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي، وعدم تمكّن المواطنين من الاستحمام في ظل الانخفاض الكبير لدرجات الحرارة.

وقالت مرتجى إنّ أقل حق من حقوق الإنسان لا يطبق في سوريا، حيث لا يمكن للمواطنين الاستحمام.