icon
التغطية الحية

شركة نقل "كبرى" للمسافرين تتلاعب بمخصصات المازوت بكراجات حمص

2024.04.06 | 21:14 دمشق

7694500
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر في حكومة النظام السوري عن تلاعب شركة "كبرى" لنقل المسافرين، بمخصصاتٍ تُقدّر بآلاف الليترات من مادة المازوت في كراج بولمانات حمص، وصدور قرار بعزل مدير النقل في المحافظة.

وقال مصدر في "وزارة النفط" إن اللجنة المختصة بضبط المخالفات في شركة "محروقات" التابعة لوزارة النفط، رصدت تلاعباً واضحاً في مخصصات الوقود المخصصة لشركة نقل ركاب "معروفة" بين المحافظات، وفق ما نقل موقع "هاشتاغ" المحلي.

وأشار المصدر إلى أن الكميات المضبوطة تقدر بنحو 7800 ليتر من المازوت، وهو ما يعد خرقاً جسيماً للقوانين والأنظمة المعمول بها، ويتطلب اتخاذ إجراءات قانونية فورية.

ولفت إلى أن التقديرات الأولية للتدابير والإجراءات المتعلقة بمحاكمة المتورطين تشير إلى تغريم الشركة بمبلغ يفوق الـ 150 مليون ليرة سورية، مبيناً أن هذا الرقم قابل للزيادة بناءً على ما ستظهره التحقيقات الجارية.

وتعد الشركة المخالِفة من كبرى شركات النقل، وتعمل مركباتها على خطوط حيوية تربط بين مدن دمشق وحمص وحلب واللاذقية وغيرها من المحافظات، ما يزيد من خطورة الواقعة نظراً للحاجة الماسة للوقود في تلك المناطق.

عزل مدير النقل بحمص

وعلى خلفية المخالفة المضبوطة في الشركة التي لم يسمّها المصدر، أفادت مصادر محلية اليوم السبت، بإصدار "وزارة النقل" في حكومة النظام قراراً بعزل مدير النقل بحمص، وتكليف مدير جديد للنقل في المحافظة.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات ما تزال جارية لمراجعة كافة الكميات التي سُلّمت للشركة في الفترات السابقة، للكشف عن مخالفات أخرى محتملة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة التحقيقات وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة، في حين من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج التحقيقات في الأيام القادمة.