icon
التغطية الحية

شركة قبنض: باب الحارة مستمر حتى عصر سيارات تسلا

2024.01.14 | 17:55 دمشق

1
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال المدير التنفيذي لشركة قبنض، أيهم قبنض، إنهم مستمرون في إنتاج أجزاء جديدة من مسلسل "باب الحارة" حتى يصل إلى زمن سيارات تسلا.

وأضاف في مقابلة مع قناة "الظفرة" الإماراتية، أن المسلسل سيستمر حتى زمن استخدام الموبايلات، وقد تشاهد الممثلين يستخدمون سيارات تسلا الكهربائية، معتبراً أن العمل أصبح ترينداً عربياً ويجب أن يستمر.

طائرة "بوبجي" في "باب الحارة"

وتحدث قبنض عن سر "طائرة الببجي" التي ظهرت في الحلقة الأولى من مسلسل "باب الحارة" الجزء العاشر، مشيراً إلى أن هوسه في اللعبة دفعه للاقتراح على المخرج باستخدامها لقتل بعض شخصيات العمل.

واعترف أن إنتاج الجزء العاشر من العمل كان تحدياً بالنسبة لهم، بعد أن رفض العديد من الفنانين المشاركين فيه سابقاً الاستمرار بشخصياتهم بعد توقف شركة "ميسلون" عن إنتاجه، واستلام شركة قبنض دفة الإنتاج.

وتابع: "لذلك قررت الشركة إنهاء أدوار الفنانين الذين لا يرغبون بالمشاركة، عبر مشهد يبدأ بقصف مدفعي فرنسي على الحارة يؤدي لموت الفنانين الذين لم يرغبوا بإكمال أدوارهم".

باب الحارة مستمر حتى زمن استخدام الموبايل

ووصل (باب الحارة) إلى الجزء الثالث عشر الذي عرض في رمضان الماضي، وكان منتج العمل، محمد قبنض الذي اشتهر بمقولة "الطبل والزمر"، أعلن عن نيته استمرار العمل في أجزاء جديدة حتى يصل إلى "عالم الخليوي".

وقال قبنض في حينها: "لن أخرج من باب الحارة، نحن الآن في الجزء الـ11 وسأوصله للجزء الثلاثين".

وعُرض الجزء الأول من مسلسل (باب الحارة) عام 2006، لمخرجه الراحل بسام الملا، واستمر بإخراج العمل حتى جزئه التاسع، واستحوذت عليه شركة "قبنض" اعتباراً من الجزء العاشر، بعد خلافات قضائية مع المنتج "الملا"، الذي تخلّى لاحقاً عن إنتاج العمل.