icon
التغطية الحية

تغيرات جذرية يشهدها المسلسل.. باب الحارة 13 يخرج الفرنسيين من سوريا

2023.01.19 | 13:43 دمشق

مشهد من مسلسل باب الحارة الجزء 7 لشخصية "أبو عصام" و"الكومندان الفرنسي"
مشهد من مسلسل باب الحارة الجزء 7 لشخصية "أبي عصام" و"الكومندان الفرنسي"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يبدو أن المشاهد التي اعتاد عليها جمهور مسلسل "باب الحارة"، لن يشاهدها من جديد، كون الجزء الـ 13 منه المفترض عرضه في رمضان 2023، يصل إلى مرحلة جلاء الفرنسيين عن سوريا، كما سيشهد تغييراً كبيراً في أسلوب الحياة والعديد من العادات التي بنيت عليها الأحداث في الأجزاء السابقة.

وقال منتج المسلسل محمد قبنض لموقع "ET بالعربي"، إن كاتب العمل مروان قاووق تعب كثيراً في تحضير هذا الجزء وبناء أحداثه، بسبب دخول شخصيات جديدة على المسلسل.

وكشفت الممثلة رباب كنعان عن مشاركتها في الجزء الـ 13 من "باب الحارة"، مشيرة إلى أنها من ضمن الشخصيات الجديدة التي سوف تظهر خلال أحداث هذا الجزء، حيث ستقدم شخصية لم يسبق لها أن قامت بها من قبل.

وأضافت أن دورها في هذا الجزء سيكون "مفاجئاً جداً"، وسيحدث نقلة في طبيعة أدوارها، وستكون الشخصية محركة للشر ضمن الأحداث إلى حد الإجرام.

إنهاء حالة "الإغراق في الشامية"

وأظهر القطع المصور الذي نشره "ET بالعربي" داخل كواليس العمل أن الجزء الجديد سيشهد ديكورات مختلفة، بالإضافة إلى شكل جديد في اللبس وخاصة ضمن عائلة المحامية مريم، التي ستقدم شخصيتها روعة ياسين إحدى ممثلات باب الحارة الجديدات.

وذكرت ياسين أن الأحداث بالمسلسل وصلت إلى زمن يحتمل تقديم الشخصيات بطريقة مختلفة، حتى من ناحية المفردات القديمة، وإنهاء حالة "الإغراق في الشامية".

باب الحارة مستمر حتى زمن استخدام الموبايل

وعُرض الجزء الأول من مسلسل (باب الحارة) عام 2006، لمخرجه الراحل بسام الملا، واستمر بإخراج العمل حتى جزئه التاسع، واستحوذت عليه شركة "قبنض" اعتباراً من الجزء العاشر، بعد خلافات قضائية مع المنتج "الملا"، الذي تخلّى لاحقاً عن إنتاج العمل.

ووصل (باب الحارة) إلى الجزء الثاني عشر الذي عرض في رمضان الماضي، وأعلن منتج العمل، محمد قبنض الذي اشتهر بمقولة "الطبل والزمر ضروري"، عن نيته استمرار العمل في أجزاء جديدة حتى يصل إلى "عالم الخليوي".