icon
التغطية الحية

ممثل سوري يكشف عن خديعة كبيرة نفذتها شركة قبنض في "باب الحارة"

2022.06.15 | 16:06 دمشق

15-04-22-734478028.jpg
بوستر مسلسل باب الحارة
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري نجاح سفكوني عن تعرض الممثلين المشاركين في مسلسل "باب الحارة" والمشاهدين أيضاً لخديعة كبيرة نفذتها شركة قبنض خلال عرض الجزء الثاني عشر من المسلسل.

وقال سفكوني خلال لقاء مع إذاعة "سوريانا" إن الجزء الثاني عشر من مسلسل باب الحارة لم يُصور وإن ما عُرض على الشاشة عبارة عن مشاهد صُورت في أثناء تصوير الجزء الحادي عشر.

وأضاف سفكوني أنه وفريق الممثلين وقعوا على عقد الجزء الثاني عشر واستعدوا لدخول موقع التصوير، لكنهم تفاجؤوا بإبلاغهم أن تصوير العمل قد تأجل.

ولفت سفكوني إلى أن الشركة في أثناء تصوير الجزءين العاشر والحادي عشر، صورت مشاهد كثيرة ولم تُعرض، تعادل قرابة 18 حلقة وقد قررت الشركة أن تجعل مدة الحلقة نصف ساعة، فتحولت 18 حلقة إلى 30 حلقة عُرضوا باعتبارها الجزء الثاني عشر.

وأشار سفكوني إلى الخلاف الشهير ما بين المخرج الراحل بسام الملا والمنتج محمد قبنض على أحقية كل منهما بمسلسل باب الحارة، مؤكداً أن قبنض فاز بباب الحارة لامتلاكه فريقاً ضخماً من المحامين.

وأكد سفكوني أن شركة قبنض أرادت استكمال المشروع، فبدؤوا بتصوير الجزء العاشر وعهدوا إليه بشخصية "أبو عزام"، مشيراً إلى أن الشركة لا تدفع أجوراً عادلة للفنانين وقد حصل على أجر لا يناسب مكانته الفنية ولا مجهوده.

مسلسل باب الحارة

وعُرض الجزء الأول من مسلسل (باب الحارة) عام 2006، لمخرجه الراحل بسام الملا، واستمر بإخراج العمل حتى جزئه التاسع، واستحوذت عليه شركة "قبنض" اعتباراً من الجزء العاشر، بعد خلافات قضائية مع المنتج "الملا"، الذي تخلّى لاحقاً عن إنتاج العمل.

ووصل (باب الحارة) إلى الجزء الثاني عشر الذي عرض في رمضان الماضي، وأعلن منتج العمل، محمد قبنض الذي اشتهر بمقولة "الطبل والزمر ضروري"، عن نيته استمرار العمل في أجزاء جديدة حتى يصل إلى "عالم الخليوي".

وقال قبنض خلال مقابلة مع صحيفة (الوطن) المقربة من النظام: "لن أخرج من باب الحارة، نحن الآن في الجزء الـ 11 وسأوصله للجزء الثلاثين، حتى زمن الهاتف الخليوي، الملايين يريدون استمرار باب الحارة".

وتعرضت الأجزاء الأخيرة لانتقادات كثيرة بسبب ابتعاده عن الفكرة الأساسية للمسلسل بنسخته المعروفة بالإضافة إلى غياب أبطاله الرئيسيين الذين رفضوا المشاركة في النسخة الثانية من العمل.