icon
التغطية الحية

شركة "بايكار" التركية تتبرع بـ 10 ملايين دولار للمساعدات الإنسانية في غزة

2023.10.20 | 18:15 دمشق

سلجوق بيرقدار (الأناضول)
سلجوق بيرقدار (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • شركة "بايكار" التركية تعلن عن تبرعها بمبلغ 10 ملايين دولار للمساعدة الإنسانية في غزة.
  • سلجوق بيرقدار، ينتقد بشدة الهجمات الإسرائيلية على غزة، معتبراً إياها جرائم حرب.
  • من المتوقع وصول شاحنات محملة بالمساعدات إلى غزة بداية من يوم الجمعة.

أعلنت شركة "بايكار" التركية المتخصصة في صناعة الطائرات المسيرة، عن تبرعها بمبلغ قدره 10 ملايين دولار لتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة لسكان غزة.

جاء هذا الإعلان عبر رسالة نشرها سلجوق بيرقدار، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ورئيس مجلس إدارة الشركة، على منصة (X) انتقد فيها بشدة الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وانتقد بيرقدار الهجمات واعتبرها جرائم حرب، حيث استهدفت هذه الهجمات المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة، مشيراً إلى هجوم وقع في 17 من تشرين الأول، استهدف مستشفى في غزة وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 500 شخص.

استهداف المساجد والكنائس

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسجداً داخل مخيم للاجئين وكنيسة أرثوذكسية يونانية في غزة، حيث دعا بيرقدار المجتمع الدولي للتحرك واتخاذ إجراءات لاستعادة السلام ووقف العنف في غزة.

وأضاف: "هذا مجرد نفاق - أولئك الذين يستمدون هويتهم من مقاومة الإبادة الجماعية، يلجؤون اليوم إلى الإبادة الجماعية أنفسهم".

وتعاني غزة منذ 13 يوماً من القصف الإسرائيلي المستمر، مما أدى إلى تدهور الوضع الإنساني ووضع حياة الملايين من السكان في خطر، ومن المتوقع أن تصل شاحنات محملة بالمساعدات عبر معبر رفح من مصر إلى غزة بداية من يوم الجمعة.