icon
التغطية الحية

شركة اسكتلندية توظف لاجئين سوريين بعد شراكتها مع مجلس اللاجئين

2022.10.25 | 16:49 دمشق

شركة ماكفي تدخل في شراكة رسمية مع المجلس الاسكتلندي للاجئين
شركة ماكفي تدخل في شراكة رسمية مع المجلس الاسكتلندي للاجئين
Food Manufacture - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

تسعى شركة ماكفي الاسكتلندية وهي شركة مصنعة للمواد الغذائية لإدماج اللاجئين ضمن فريقها الكبير وذلك عقب شراكتها بشكل رسمي مع مجلس اللاجئين الاسكتلندي.

أعلنت الشركة عقب يوم مفتوح وثلاثة أيام من العمل التجريبي بأن شراكتها مع ذلك المجلس ساعدت لاجئين على الوصول إلى المملكة المتحدة بعد هربهما من الحرب الدائرة بسوريا، حيث انضما إلى فريقها بوصفهما عاملين في فريق الإنتاج وذلك في المعمل الذي تم تجديده أخيراً والذي يتبع لتلك الشركة.

وقد أعلنت شركة ماكفي التي عقدت شراكة مع مجلس اللاجئين من خلال مشروع شراكة خيمة من أجل اللاجئين، بأنها تتمنى دمج مزيد من اللاجئين ضمن فريقها خلال الأشهر المقبلة مع توسع معاملها.

التوظيف

يقول آندي ستابلي المدير التنفيذي لشركة ماكفي: "تسرنا شراكتنا مع مجلس اللاجئين الاسكتلندي بما أننا نؤمن بكل ما يدافعون عنه، ونلتزم بمبادئ الإنصاف والاستقامة والمساواة ضمن بيئة العمل، كما نؤمن بأنه ينبغي أن يحصل الجميع على فرصة متساوية في التوظيف، ونعتقد أنه من الضروري جداً أن نسهم بدعم اللاجئين في أثناء اندماجهم في حياتهم الجديدة، كما ينبغي على الشركات أن تبذل جهداً قائماً على وعي واطلاع بالنسبة لتوظيفهم وذلك عبر برنامج مجلس اللاجئين الاسكتلندي".

أما آنيتا يو، مسؤولة دعم القدرة على التوظيف لدى مجلس اللاجئين الاسكتلندي وميسرة الشراكة مع شركة ماكفي، فتقول: "مع وصول اللاجئين إلى اسكتلندا، بدأت رحلات جديدة مليئة بالتحديات".

الحقوق

تضيف يو: "لا يواجه اللاجئون مشكلة انفصالهم عن بلدهم واستقرارهم في بلد جديد فحسب، بل أيضاً عليهم أن يواجهوا مشكلة مؤهلاتهم التي قد لا تعترف بها المملكة المتحدة، وقد يكون هؤلاء لا يعرفون شيئاً عن حقوقهم في العمل، وهنالك دوماً حاجز اللغة. بيد أن معظم من نتعاون معهم يتمتعون بمهارات فائقة، وخبرات عالية، ومؤهلات مهمة، فيما لم تتسن الفرصة للآخرين حتى يكتشفوا إمكانياتهم وذلك بسبب الظروف في بلدهم الأم، إذ لو أتيحت لهم الفرصة لإظهار ما يمكنهم أن يظهروه، عندئذ سيصبحون ثروة بالنسبة لأي مشروع تجاري".

المصدر: Food Manufacture