icon
التغطية الحية

شركة "أوبر" في تركيا تعيد سياراتها الكبيرة إلى الخدمة

2022.02.21 | 17:39 دمشق

Uber Turkey
سيارات "Uber" الكبيرة في تركيا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "Uber Turkey" (أوبر تركيا)، اليوم الإثنين، إعادة سياراتها الكبيرة والتي كانت تحمل اسم "سيارات الأجرة الفاخرة" إلى الخدمة من جديد تحت اسم "Uber Black Taxi".

وقالت الشركة في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في "تويتر": "Uber Black Taxi في إسطنبول، أصبحت Black Taxi بسعة 8 ركاب ومنطقة جلوس أكبر للعائلات ومجموعات الأصدقاء الآن في خدمتك".

وقدّمت الشركة شرحاً حول الشروط القانونية لخدمتها الجديدة: "يتم تقديم خدمة Black Taxi فقط من خلال المركبات التي تحمل لوحات ترخيص سيارات أجرة تجارية محدودة يمكن استخدامها كسيارات أجرة فاخرة سوداء، والتي ينظمها قرار مركز تنسيق النقل في بلدية إسطنبول الكبرى، ويتم وضع التعرفة وفقاً لتعريفة أسعار تاكسي Black Taxi التي تحددها البلدية".

وأواخر العام 2019، أصدرت محكمة إسطنبول قرار حظر بحق شركة "Uber" وتطبيقها المخصّص لطلب سيارات الأجرة الكبيرة، لـ ترفع محكمة الاستئناف العليا في تركيا الحظر، مؤخّراً، وتبدأ الشركة في تقديم خدماتها.

يشار إلى أنّ "Uber (أوبر)" هي شركة متعددة الجنسيات انطلقت على شبكة الإنترنت من مقرها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية.