icon
التغطية الحية

شرط جديد لتحقيق الربح.. تيك توك تحول تركيزها لدعم مقاطع الفيديو الطويلة

2024.03.06 | 15:22 دمشق

تيك توك تُحول تركيزها لدعم مقاطع الفيديو الطويلة.. ما الجديد؟
شرط جديد لتحقيق الربح.. تيك توك تُحول تركيزها لدعم مقاطع الفيديو الطويلة
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أعادت تيك توك تسمية برنامج تحقيق الدخل "Creativity Program" إلى "Creator Rewards"، وأصبح منشئو المحتوى يحتاجون إلى إنشاء مقاطع فيديو تزيد مدتها على دقيقة لتحقيق الدخل من خلال البرنامج.

ويأتي ذلك بعد أن أغلقت المنصة في شهر تشرين الثاني الماضي صندوق منشئي المحتوى السابق، وهو البرنامج الذي لم يكن يتطلب مدة محددة لمقطع الفيديو.

وكانت تيك توك قد قدمت قبل عام طريقة جديدة لمنشئي المحتوى لكسب المال من خلال إنشاء مقاطع فيديو طويلة.

شرط جديد للربح عبر تيك توك

وطالب البرنامج المسمى "Creativity Program" الذي كان في مرحلة تجريبية المستخدمين بنشر مقاطع تزيد مدتها على دقيقة من أجل التأهل لتحقيق الدخل، مما يدل على تحول في الطريقة التي تريد بها الشركة أن يستخدم الأشخاص منصتها.

تيك توك تُحول تركيزها لدعم الفيديوهات الطويلة

وتبتعد تيك توك تدريجياً عن أسلوب الفيديو القصير الذي جعل المنصة اسماً مألوفاً، وتقول تيك توك إن برنامج "Creator Rewards" يحسب المدفوعات بناءً على صيغة المكافآت المحسنة التي تركز على الأصالة ومدة التشغيل وقيمة البحث وتفاعل الجمهور.

وغالبًا ما اشتكى منشئو المحتوى من انخفاض العوائد من صندوق منشئي المحتوى الأصلي، إذ كانوا يكسبون أحياناً بضعة دولارات مقابل ملايين المشاهدات، ويعد الصندوق الحديث لمقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها دقيقة واحدة بتصحيح هذا الأمر، إذ قالت تيك توك إن البرنامج يؤدي إلى دفعات مرتفعة لمنشئي المحتوى.

وأوضحت المنصة أن أرباح منشئي المحتوى قفزت بمقدار 250 في المئة في الأشهر الستة الماضية، وأن عدد منشئي المحتوى الذين يحصلون على 50 ألف دولار شهريًا قد تضاعف.

وأصبح من الصعب التمييز بين ما يجعل تنسيق تيك توك مختلفاً عن تنسيق يويتوب، إذ يمكن أن يصل طول مقطع تيك توك إلى 30 دقيقة في بعض الحالات.

كما تشجع الشركة منشئي المحتوى على نشر مقاطع فيديو أفقية مقابل تعزيز المنصة لهذا المحتوى، وبمعنى آخر، فإن الشركة تروج لإنشاء المحتوى الطويل الذي كانت تحاربه قبل خمس سنوات.

وتعمل تيك توك أيضاً على توسيع نطاق الوصول إلى المزايا المتميزة لمحتوى البث المباشر، إذ أصبحت اشتراكات "Live" مفتوحة الآن لمنشئي المحتوى الذين لا يبثون بطريقة مباشرة، والذين يمكنهم تحصيل أموال من المعجبين مقابل المحتوى والمزايا الحصرية.

ويستطيع القائمون بالبث المباشر بيع امتيازات، مثل الشارات والمحادثات الخاصة بالمشتركين فقط.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية