icon
التغطية الحية

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيين اثنين في "باب العامود" بالقدس

2022.04.03 | 12:04 دمشق

thumbs_b_c_65f337c330c43ac4bd7b9b1085983602.jpg
اعتقال فلسطينيين اثنين في "باب العامود" بالقدس (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، فلسطينيين اثنين في منطقة باب العامود، وسط مدينة القدس المحتلة.

وقالت وكالة الأناضول، إن شرطة الاحتلال اعتقلت شابا وقاصرا فلسطينيين من منطقة باب العامود، واقتادتهما إلى أحد مراكز التحقيق.

وبحسب ما أوردته الوكالة نقلاً عن شهود فإن منطقة باب العامود تشهد توترا كبيرا، وسط محاولات من قوات الشرطة الإسرائيلية، منع تجمهر الشبان الفلسطينيين في المكان.

وعادة ما يتجمع الفلسطينيون بشكل مكثف في منطقة باب العامود خلال شهر رمضان، ما يدفع شرطة الاحتلال أحيانا لتفريقهم؛ الأمر الذي يحدث أجواء توتر في المدينة المقدسة.

وفي رمضان الماضي، شهدت القدس اعتداءات متصاعدة من جانب شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، خاصة في محيط الأقصى وباب العامود وحي الشيخ جراح، ما أسفر عن إصابة مئات الفلسطينيين بينهم حالات خطرة، واعتقال العشرات.

وتحولت تلك الاعتداءات إلى هجوم عسكري على قطاع غزة في الفترة الممتدة بين 10 و21 أيار 2021، ما أدى إلى مقتل وجرح مئات الفلسطينيين، في حين ردت الفصائل بإطلاق آلاف الصواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية.

وفي سياق آخر، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، ثلاثة فلسطينيين قرب مدينة جنين شمالي الضفة، في حين أصيب أربعة جنود إسرائيليين في تبادل لإطلاق النار، في إطار عملية عسكرية "واسعة النطاق" يشنها الاحتلال في الضفة والقدس الشرقية.

وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، في بيان، إن قوات مشتركة من الشاباك والجيش قتلت ثلاثة فلسطينيين في قرية عرابة القريبة من جنين. وزعم البيان أن الثلاثة أطلقوا النار على الجنود الذين حضروا لاعتقالهم.

ويأتي الاستنفار الأمني لقوات الاحتلال في ظل مخاوف تل أبيب من اندلاع تصعيد محتمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في الحرم القدسي، مع قدوم شهر رمضان الذي يتزامن مع موسم الأعياد، الفصح العبري والفصح المسيحي.