icon
التغطية الحية

شرطة الاحتلال الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام بـ"التحريض" ضد فنانة عربية

2023.10.29 | 18:31 دمشق

آخر تحديث: 29.10.2023 | 18:31 دمشق

شرطة الاحتلال الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام بـ"التحريض" ضد فنانة عربية
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، تقديم لائحة اتهام ضد الفنانة العربية والمؤثرة في شبكات التواصل الاجتماعي ميساء عبد الهادي، بتهمة "التحريض".

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت ميساء عبد الهادي من منزلها في 24 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وأفرج عنها بعد يومين بشروط مقيدة، بينها الحبس المنزلي.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان مكتوب: "بعد تحقيق مكثف قامت به شرطة الشمال، سيتمّ صباح اليوم تقديم لائحة اتهام ضدّ فنانة ومؤثرة في شبكة التواصل من سكان مدينة الناصرة".

اتهام الفنانة العربية بتأييد حماس

وأضافت: "في 24 من أكتوبر/تشرين الأول إثر ظهور عدد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجهات حول فنانة في مهنتها وهي من الشخصيات المؤثرة في شبكة التواصل الاجتماعي في المجتمع العربي، حيث نشرت منشورات في وسائل الإعلام المختلفة أشادت فيها بحركة حماس".

وتابعت: "تمّت إحالة المشتبه بها إلى مركز الشرطة حيث تم التحقيق معها وتوقيفها، وفي نهاية تحقيق مكثف سيتم تقديم لائحة اتهام ضدّها صباح اليوم (الأحد) من خلال مكتب النيابة العامة في لواء الشمال"، بتهمة "التحريض وتأييد للإرهاب" على حد وصف البيان.

وأرفقت الشرطة بيانها بصورة نشرتها الممثلة لعناصر من حركة "حماس" وهم يحطّمون الجدار الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة وأرفقتها بكتابة: "لنفعل ذلك على طريقة برلين"، في إشارة إلى هدم جدار برلين عام 1989 الذي توحدت بعده ألمانيا.

يذكر أن ميساء عبد الهادي، ممثلة تلفزيون ومسرح من مواليد عام 1985، وهي من سكان مدينة الناصرة، ضمن الأراضي المحتلة عام 1948 حيث يشكل العرب في هذه المنطقة نحو 20 في المئة.