شاناهان: نعمل مع تركيا لخفض عدد القوات الأميركية في سوريا

تاريخ النشر: 19.03.2019 | 16:03 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أكد وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان قبيل محادثاته مع وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي في واشنطن، أن الولايات المتحدة تعمل مع تركيا لخفض عدد القوات الأميركية في سوريا.

وقال شاناهان في تصريحه "نعمل مع الأتراك عن كثب، فهم شركاء استراتيجيون لنا، والأهم أن خطط خفض قواتنا في سوريا مستمرة في العمل".

كما شدد أيضاً على تعاون الولايات المتحدة الوثيق مع دول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة حول تفاصيل الانسحاب.

وحول ما إذا كان عدد القوات الأميركية التي ستبقى في سوريا ومدة بقائها كافية لطمأنة فرنسا أشار شاناهان إلى أنه سيبحث هذه القضايا مع نظيرته الفرنسية.

بدورها تهربت الوزيرة الفرنسية من الإجابة على سؤال حول عدم وجود خطة فرنسية إلى الآن لبقاء قوات بسوريا، واكتفت بالقول إنها ستركز مع نظيرها الأميركي خلال اجتماع اليوم على العديد من الأسئلة التي تنتظر الإجابة.

في ذات السياق صرح مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" لوكالة الأناضول التركية أن وزيرة الدفاع الفرنسية تزور واشنطن لبحث مقترح للدول الأوروبية لإرسال جنود إلى سوريا.

وكان رئيس الأركان الأميركي جوزيف دانفورد قد نفى ادعاءات صحيفة وول ستريت جورنال حول نية الولايات المتحدة إبقاء 1000 جندي لها في الأراضي السورية.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب كان قد أعلن في شهر كانون الثاني الماضي نيته سحب القوات الأميركية من سوريا، بعدما أوشك التحالف الدولي على القضاء على تنظيم "الدولة"، ليعود البيت الأبيض في شهر شباط الماضي ويعلن بقاء 400 عسكري أميركي داخل الأراضي السورية لفترة، بعد عملية الانسحاب.

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"