icon
التغطية الحية

شاب يقتل صديقه طعناً إثر مشاجرة في إحدى حدائق دمشق

2022.07.24 | 20:04 دمشق

1
منطقة "حاميش" في مساكن برزة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شاب على قتل صديقه طعناً بالسكين خلال شجار حصل بينهما في إحدى الحدائق بمنطقة مساكن برزة في دمشق.

وقالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك إن قسم الشرطة التابع لها في برزة بدمشق أبلغ من قبل مشفى (ابن النفيس)، أن شاباً يدعى (ياسين. ت) تولد عام 1987، نُقل إلى المستشفى مفارقاً الحياة، نتيجة طعنه بواسطة سكين في الكتف، من قبل صديقه المدعو (محمد. ر. د) تولد 1996".

وأضافت أن "الشرطة ألقت القبض على المدعو (محمد. د)، وبالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على طعن صديقه في أثناء وجودهما في حديقة بمساكن برزة، بسبب خلافات شخصية".

وأشارت الوزارة إلى أنه "بحسب بيان السجل العدلي للقاتل والمغدور تبين أنهما من أصحاب السوابق الجرمية بتعاطي وترويج المواد المخدرة والسرقة، حيث عثر بحق المغدور على عشر سوابق جرمية وبحق القاتل على أربع سوابق جرمية".

جرائم القتل في سوريا

وشهدت مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام الجاري عدة حوادث قتل كان من أبرزها مقتل الشابة آيات الرفاعي على يد زوجها في دمشق، بالإضافة إلى إقدام شاب على قتل شقيقته (11 عاماً) في الغزلانية بريف دمشق بعد محاولته التحرش بها.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، حيث تصدّرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.