icon
التغطية الحية

بدافع الثأر.. مقتل شاب بطلق ناري وسط دمشق |فيديو

2022.02.02 | 16:50 دمشق

273049660_1558759471175238_7261375443469376830_n.jpg
جريمة قتل وسط العاصمة دمشق (وزارة الداخلية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شخص على قتل شاب بطلق ناري بدافع الثأر، وذلك في وضح النهار بالقرب من ساحة المحافظة وسط العاصمة دمشق.

وذكرت وزارة العدل بحكومة النظام عبر صفحتها في فيس بوك أن "المحامي العام الأول بدمشق القاضي محمد أديب مهايني أكد أن الجريمة التي وقعت في ساحة المحافظة اليوم، ارتكبت بدافع الثأر".

وقالت وزارة الداخلية بحكومة النظام إن "صوت إطلاق نار سُمع وسط العاصمة دمشق بالقرب من جسر فكتوريا، وبعد توجه دورية شرطة إلى المكان شوهد جثة شاب مقتول بعدة عيارات نارية وتبين أنه يدعى (محمد. م)".

وأضافت أن "قسم شرطة المرجة في دمشق تمكن من إلقاء القبض على القاتل أثناء محاولته الفرار، وتبين أنه يدعى (عبد الله. ن)، وبالتحقيق الأولي معه اعترف بإقدامه على إطلاق 6 عيارات نارية من مسدسه الحربي على المغدور وقتله، بسبب الثأر لمقتل شقيقه الذي قتل في العام 2014".

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر تجمعاً للمواطنين في مكان وقوع الجريمة، يؤكدون من خلاله مقتل الشاب من قبل شخص بوساطة مسدس.

وشهدت مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام الجاري عدة حوادث قتل كان من أبرزها مقتل الشابة آيات الرفاعي على يد زوجها في دمشق، بالإضافة إلى إقدام شاب على قتل شقيقته (11 عاماً) في الغزلانية بريف دمشق بعد محاولته التحرش بها.

والشهر الفائت أقدم ثلاثة أشخاص على قتل الشاب (يوسف مثقال نوفل) في منطقة ظهر الجبل موقع سد الروم بمحافظة السويداء، بسبب خلاف على سيارة.

كما شهدت مدينة دمشق في الشهر ذاته جريمة مروعة كان ضحيتها رجل مسن تعرض للقتل ثم الحرق قبل أن يقوم الجناة بسرقة أمواله من منزله بحي ساروجة.

يشار إلى أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، لعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.