icon
التغطية الحية

شاب في لندن يجمع الثياب الشتوية للسوريين

2020.11.09 | 15:30 دمشق

lfp20201104mh003_81103056-scaled-e1604526087691.jpg
لندن فري برس- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

يريد فراس حايك المقيم في لندن تلك السترة الشتوية التي ما تزال بحوزتك لكنك لا ترتديها إلا نادراً.

ففراس شاب يتدرب ليصبح رجل إطفاء، وهو يترأس مبادرة لجمع ملابس الشتاء في لندن خلال هذا الشهر، حتى يتم إرسال كل التبرعات التي تصله إلى سوريا التي مزقتها الحرب بنهاية هذا العام.

وحول هذا يخبرنا فراس الذي قدم من سوريا وما يزال له أهل هناك: "نأمل أن نساعد بعض الناس الذين يعيشون وقتاً عصيباً اليوم ويعانون من ظروف معاشية أشد قسوة خاصة مع اقتراب فصل الشتاء".

فقد نزح أكثر من 12 مليون سوري داخل بلدهم الذي يقع في الشرق الأوسط أو خارجه، بعد الحرب البربرية التي اندلعت قبل تسع سنوات هناك.

وفي الوقت الذي أصبح فيه أسوأ شيء في هذا النزاع وهو مقتل 500 ألف شخص شيئاً من الماضي، ما تزال سوريا بحاجة للكثير برأي فراس الذي يترأس مجموعة من أصدقائه في تلك المبادرة، ويقول: "ما يزال الناس مشردين وبلا عمل أو ملبس... بلا أي شيء يأكلونه، ولهذا فإننا نحاول فقط أن نقوم بشيء بسيط لنساعدهم، ولهذا قررنا أن نمضي قدماً في هذه الحملة"، وعليه ستستمر الحملة حتى 28 تشرين الثاني.

 

يقوم فراس بجمع التبرعات بشكل شخصي عند مدخل البيوت ويقبل تبرعات الملابس الشتوية من مختلف الأعمار، ويرى بأن تجاوب أهالي لندن كان كبيراً للغاية، إذ يعلق على ذلك بالقول: "يبدو أن هاتفي سيواصل الرنين بلا انقطاع، وهذا لعمري شيء رائع. لقد امتلأ مكان ركن السيارات لدي، لكننا نسعى لسد النقص قدر الإمكان".

المصدر: لندن فري برس