icon
التغطية الحية

شاب سوري يفوز بالجائزة الكبرى في مسابقة الجزيرة الوثائقية للأفلام القصيرة

2023.07.24 | 17:23 دمشق

آخر تحديث: 24.07.2023 | 17:44 دمشق

شاب سوري يفوز بالجائزة الكبرى في مسابقة الجزيرة الوثائقية للأفلام القصيرة
شاب سوري يفوز بالجائزة الكبرى في مسابقة الجزيرة الوثائقية للأفلام القصيرة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حصل الشاب السوري علاء سيد عيسى في مسابقة الجزيرة الوثائقية للأفلام القصيرة على الجائزة الكبرى وسط منافسة شديدة من مخرجين ومنتجين موهوبين من جميع أرجاء المنطقة العربية.

وشارك "عيسى" بفيلم قصير بعنوان "النزاع الأخير" والذي استطاع من خلاله أن يلقي الضوء على تاريخ سوريا وخصوصا الشمال السوري الذي يحتوي على مئات المواقع الأثرية القديمة التي يعود جزء كبير منها إلى ما قبل الميلاد بآلاف السنوات.

وبالرغم من الغنى التراثي العظيم فقد تعرض للتهميش والإهمال سواء قبل الثورة السورية أو بعدها. وقد تمكّن الفيلم من إلقاء نظرة عميقة على التراث في سوريا من خلال عيون شخصية رئيسية تجسد الإهمال والتهميش الذي يتعرض له تاريخ سوريا. 

وأبدى "عيسى " بعد إعلان الفائزين، سعادته البالغة بهذا التكريم، وقال: "هذا الفوز يعني لي الكثير، فهو ليس فقط اعترافًا بعملي السينمائي، بل هو أيضًا فرصة لإيصال رسالتي وقصتي للعالم. أود أن أشكر الجزيرة الوثائقية على هذه المنصة الرائدة التي تساهم في دعم المواهب الشابة في المنطقة".

من جهته، أعرب رئيس لجنة التحكيم عن إعجابه الشديد بالمشاركات المتميزة في المسابقة وخاصة فيلم "النزاع الأخير" لـ علاء السيد عيسى، وأكد أنه استحق الجائزة الكبرى بجدارة بفضل تميز العمل وقوة الرسالة التي نقلها.

مسابقة الجزيرة الوثائقية للأفلام القصيرة

يُذكر أن مسابقة الجزيرة الوثائقية للأفلام القصيرة تعدّ منصة مهمة للمبدعين والمواهب الشابة في مجال صناعة الأفلام الوثائقية، إذ تهدف إلى دعم وتشجيع الإبداع وتسليط الضوء على قضايا اجتماعية وإنسانية مهمة.