سي آي إيه تستمع لتسجيلات صوتية "مقنعة" حول مقتل خاشقجي

تاريخ النشر: 25.10.2018 | 12:10 دمشق

 تلفزيون سوريا-وكالات

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)جينا هاسبل، استمعت لتسجيلات صوتية خاصة بحادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال زيارتها لتركيا.

وأضافت الصحيفة أمس نقلا عن مصادر (لم تسمها)، أنها تملك معلومات بشأن اجتماعات هاسبل" مع مسؤولين أتراك لمراجعة الأدلة بشأن قضية قتل خاشقي في قنصلية بلاده.

وأشارت واشنطن بوست إلى أن المصادر وصفت التسجيلات الصوتية "بالمقنعة"، وأن هذا من شأنه أن يشكل مزيدًا من الضغوط على السعودية لكشف تفاصيل الجريمة.

وفي تطور سياسي بشأن قضية خاشقجي، بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال اتصال هاتفي أمس، ضرورة بذل جهود مشتركة لكشف جميع جوانب الجريمة، عقب يوم من مطالبة أردوغان بمحاسبة القتلة من"أسفل السلم إلى أعلاه" ومحاكمتهم في تركيا. 

وبعد 5 أيام على اختفاء خاشقجي أكد مصدر كبير في الشرطة التركية لصحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية أن الأخير "تعرض للتعذيب الوحشي، وقتل وقطع لأجزاء، وأن كل شيء تم تصويره على شريط فيديو لإثبات أن المهمة قد أنجزت، وتم إخراج الشريط من البلاد". 

وأكد الرئيس التركي صحة التسريبات التي نقلتها وسائل إعلام غربية عن مصادر أمنية تركية ، والتي تحدثت عن وصول 15 مسؤولا سعوديا إلى إسطنبول لارتكاب الجريمة التي خطط لها مسبقا. 

ونشرت وسائل إعلام تسجيلات لكاميرات مراقبة خاصة بالقنصلية السعودية في إسطنبول ومحيطها، وثقَّتْ خروج أحد السعوديين الـ15 من القنصلية مرتدياً ثياب الصحفي السعودي جمال خاشقجي للتستر على مقتله بداخل القنصلية.