icon
التغطية الحية

سيصوّر بشكل كامل في دمشق.. تفاصيل ومعلومات جديدة حول مسلسل "تاج"

2023.10.27 | 04:16 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2023 | 04:16 دمشق

سيصوّر بشكل كامل في دمشق.. تفاصيل ومعلومات جديدة حول مسلسل "تاج"
سيصوّر بشكل كامل في دمشق.. تفاصيل ومعلومات جديدة حول مسلسل "تاج"
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "صباح إخوان"، يوم الأربعاء، عن انطلاق تصوير مسلسل "تاج" بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد عدة تأجيلات؛ بسبب الأوضاع الراهنة في فلسطين ولبنان.

وبحسب موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، فإن مسلسل " تاج" الذي من المخطط أن يعرض خلال شهر رمضان المقبل 2024 على شبكة "mbc" وتطبيق "شاهد"، سيكون أول الأعمال الرمضانية التي دارت كاميراتها وبدأت في عملية التصوير.

وأوضح الموقع نقلاً عن مصادر مطلعة، أن العمل سيكون سورياً بحتا ولن يضم ممثلين عربا، كما أنه سيصوّر بشكل كامل في العاصمة السورية دمشق، وسيتم الاستعانة بوجوه شابة.

وبينت المصادر أن المسلسل سيروي أحداثاً حصلت في دمشق في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، مؤكدة أنه احتاج إلى وقت طويل من ناحية التحضير للأحداث والديكور، لأنه يتضمن مشاهد تاريخية.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن المغنية فايا يونان تتلقى في الوقت الحالي تدريباً خاصاً في التمثيل تحت إدارة المخرج والممثل المسرحي اللبناني عصام بو خالد، لتكون جاهزة للوقوف أمام الكاميرا وتأدية مشاهد المسلسل بشكل جيد.

و"تاج" هو ثاني أعمال فايا يونان في مجال التمثيل، وذلك بعد مشاركتها في مسلسل "ذهب غالي" (كتابة محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمود عبد التوّاب وإنتاج محمد مشّيش)، ولكنه لم يعرض بعد بسبب مشكلل في التسويق.

مسلسل "تاج"

يذكر أن "تاج" سيجمع تيم حسن وبسام كوسا مجدداً بعد مرور 14 عاما من مسلسل "زمن العار"، كما ستشارك في بطولته المطربة السورية فايا يونان.

والمسلسل سيكون من إنتاج شركة الصباح للإنتاج الفني، ومن تأليف عمر أبو سعدة، وستدور أحداثه حول حقبة خمسينيات القرن الماضي، وسيشرف على إخراجه المخرج السوري سامر البرقاوي.