icon
التغطية الحية

سوري في تركيا يعزف على آلة "لحام الحديد" (فيديو)

2018.04.30 | 14:04 دمشق

سوري يعزف على آلة لحام الحديد في تركيا
تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

نشرت وسائل إعلام تركيّة، مقطعاً مصوّراً لـ لاجئ سوري يقدّم عرضاً وهو يعزف على آلة "لحام الحديد" كما لو أنها آلة موسيقية.

وذكر موقع "TRT HABER"، أن السوري خالد العابد (29 عاماً)، كان يعمل في لحام أنابيب النفط بـ سوريا، ولجأ إلى تركيا قبل أربعة أعوام، وعمِل في مهنته ولكن بـ لحام مراجل التدفئة المركزية.

وأضاف "الموقع"، أن "العابد" وبعد انتهاء عملهِ، صوّر مقطعاً لـ عرضٍ قدّمه باستخدام آلة اللحام وعزف مِن خلالها على قطعة معدنية كما لو أنها "غيتار"، ثم نشره على "الإنترنت" لـ يُضحك المشاهدين، ويفتنهم بمهارته، لافتاً إلى أن المقطع أصبح مِن أكثر الفيديوهات مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب - ما ترجم عكس السير عن الموقع التركي - تحدث "العابد" عن فكرته تلك قائلاً "كنت أعمل حينما خطرت لي الفكرة، لا أملك غيتاراً ولا أية إمكانيات أخرى، لهذا قمت بتشغيل بعض الموسيقى، وعزفت على قطعة معدنية"، مضيفاً أنه يرغب بعزف "دويتو" مع موسيقيين أتراك.

من جانبه، قال المواطن التركي "علي أيدمير" الذي صوّر المقطع إن "خالد" يحب تركيا كثيراً، ويرغب بعزف "دويتو" مع موسيقيين أتراك، مضيفاً أن "خالد" قال له "إذا قام أحد الأتراك بتعليمي العزف على الغيتار الكهربائي، فسأعلّمه العزف على غيتار اللحام الخاص بي، وبذلك يمكننا العزف صباح مساء".