icon
التغطية الحية

سوري في ألمانيا يشتري صيدلية بعد 5 سنوات من عمل جاد لمعادلة شهادته

2024.01.18 | 18:53 دمشق

اللاجئ السوري مامو أسعد مع صاحبة الصيدلية التي اشتراها (NW)
اللاجئ السوري مامو أسعد مع صاحبة الصيدلية التي اشتراها (NW)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اشترى لاجئ سوري في ألمانيا صيدلية عمل فيها مدة من الزمن كمتدرب، وذلك بعد سنوات قضاها في تعلم اللغة الألمانية ومعادلة شهادته.

وقال موقع "NW" الإخباري الألماني إن الصيدلانية ستيفاني روف التي تدير صيدليتين إحداهما في ميدان هولتر، والثانية في إيكاردتسهايم، قررت بيع واحدة لنائبها مامو (محمد) أسعد وأصبحت عملية البيع رسمية منذ بداية هذا العام.

وعمل مامو أسد (49 عامًا) بالفعل في صيدلية روف منذ عام 2021، بهدف أن يصبح يوما ما المالك. وقد تم الاتفاق على ذلك من البداية.

سنوات من العمل الجاد لتعديل الشهادة وتعلم اللغة

وبذل السوري في سبيل ذلك الكثير من الجهد، إذ سبق أن درس الصيدلة في أوكرانيا في تسعينيات القرن الماضي وأدار صيدليّته الخاصة في سوريا لمدة عشر سنوات حتى عام 2013.

وبعد قدومه إلى ألمانيا، اكتشف أنه يحتاج إلى تصريح جديد للعمل وذلك بسبب نقص المعرفة باللغة، فكان عليه أن يتعلم الألمانية "من الصفر"، بالإضافة إلى مصطلحات تخصصية وفي النهاية عليه اجتياز امتحان جديد. واستغرقت هذه العملية خمس سنوات حتى حصل على ترخيصه في ألمانيا عام 2019.

وخلال هذه الفترة، عمل تحت إشراف في صيدلية، وأحيانا كمتدرب، وفي وقت لاحق في صيدلية في شتاينهايم. في بداية عام 2021، حصل على فرصة العمل مع ستيفاني روف في شلوس هولته وانتقل مع عائلته (زوجته وثلاثة أطفال) إلى ذات الحي، بحسب ما أورده موقع "NW".