icon
التغطية الحية

حاول دخولها مرتين خلال يومين.. ألمانيا تفرض حظراً على شاب سوري مدة 4 سنوات

2024.01.17 | 21:11 دمشق

ألمانيا تفرض حظراً على شاب سوريا مدة 4 سنوات
ألمانيا تفرض حظراً على شاب سوري مدة 4 سنوات
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حاول طالب لجوء سوري دخول ألمانيا بشكل غير قانوني مرتين خلال يومين متتاليين، وذلك وفقًا لتقرير من الشرطة الاتحادية الألمانية.

في المرة الأولى، أوقفت الشرطة الاتحادية الألمانية الشاب السوري البالغ من العمر 23 عاماً، في قطار "يوروسيتي" يوم السبت الموافق 14 من كانون الثاني، حيث كان الشاب يحمل جواز سفره وتذكرة قطار للمسار من "سانت مارغريتن" إلى "ميونيخ" لكنه لم يقدم تصريح إقامة.

واكتشفت الشرطة الاتحادية أن الرجل تلقى دعماً مالياً بقيمة 600 يورو ومساعدة في تنظيم الرحلة من شقيقته المقيمة في برلين، كما اتضح بعد التحقيق أن الشاب جرى توقيفه قبل أسبوع عند الحدود الإيطالية السويسرية وتلقى ما يسمى "قرار التوجيه للمغادرة".

وأعادت الشرطة الاتحادية الألمانية الشاب السوري إلى النمسا، في حين تواجه شقيقته تهماً بتقديم مساعدات مالية لطالب لجوء، وذلك بحسب ما نقل موقع (all-in.de) الألماني.

شاهده خلال ذهابه إلى العمل

وفي صباح اليوم التالي، التقى أحد أفراد الشرطة الألمانية بالشاب السوري أثناء ذهابه إلى دوامه الصباحي، حيث تعرف عليه في محطة قطار مدينة "لينداو" الألمانية، وبعد فحص أغراضه، تبين أنه يمتلك تذكرة قطار للمسار من "بريغنز" إلى "لينداو" كان قد اشتراه في الليلة السابقة. 

وفرضت السلطات الألمانية على الشاب حظراً من دخول والإقامة في ألمانيا مدة 4 سنوات، وسلمته إلى السلطات النمساوية.