سوريون يُغادرون تركيا إلى سوريا لـ قضاء رمضان والعيد

سوريون يُغادرون تركيا إلى سوريا لـ قضاء رمضان والعيد

الصورة
سوريون يعودون من تركيا إلى بلادهم لقضاء رمضان والعيد (الأناضول)
18 أيار 2019
تلفزيون سوريا - وكالات/ متابعات

بدأ سوريون مقيمون في تركيا، اليوم السبت، بالدخول إلى سوريا لـ قضاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر مع ذويهم.

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن مجموعة مِن السوريين توافدوا إلى معبر"أونجو بينار" في ولاية كلّس جنوبي تركيا، المقابل لـ معبر "باب السلامة" في مدينة اعزاز شمال حلب.

وأضافت "الأناضول"، أن السلطات التركية في معبر "أونجو بينار" تقوم بالإجراءات اللازمة، وتعمل على تسجيل بيانات الراغبين بالتوجّه إلى سوريا، ثم السماح لهم بالعبور، في ظل توافد آلاف السوريين إلى المعبر.

وبدأ كل مِن معبري (باب السلامة وجرابلس) في ريف حلب، اليوم، بفتح الباب أمام السوريين للدخول إلى سوريا، فيما حدّد معبر (باب الهوى) في ريف إدلب أجرت، يوم الإثنين القادم، موعداً للدخول، وستتوقف المعابر الثلاثة عن استقبال العابرين إلى الأراضي السورية، يوم الجمعة المصادف 31 أيار 2019.

وتتم عملية الخروج عبر الحدود التركية، بعد الحصول على إذن خروج مِن موقع نظام المعلومات والمراجعة الخاص السوريين في كل معبر، كما يجب على الراغبين بالخروج اصطحاب نسخة مِن وثيقة التقديم التي يحصل عليها مِن الموقع بعد ملئها.

- رابط الحجز للخروج مِن معبر باب السلامة: (http://suriyedebayramlasma.com/randevu-sira-coklu-al)

- رابط الحجز للخروج مِن معبر جرابلس: (http://www.suriyebayramizni.com/randevu-sira-al)

- رابط الحجز للخروج مِن معبر باب الهوى: (https://www.suriyeizin.com/Bayram/)

ولم تنشر المعرفّات الرسمية لـ إدارة المعابر التابعة للحكومة السورية المؤقتة، أي تفاصيل عن بدء معبري (باب السلامة، وجرابلس) في إدخال السوريين الراغبين بقضاء ما تبقّى مِن شهر رمضان، وإجازة العيد في بلادهم.

إقرأ أيضاً.. إدارة المعابر السوريّة تنشر تعليمات قضاء إجازة عيد الفطر

يشار إلى أن تركيا تسمح لـ السوريين المقيمين على أراضيها (قرابة 3.6 مليون سوري) بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

شارك برأيك