icon
التغطية الحية

سوريا على الطاولة.. وفد من مجلس النواب الأميركي يلتقي وزير الدفاع التركي

2024.03.29 | 11:17 دمشق

آخر تحديث: 29.03.2024 | 12:07 دمشق

اجتماع الخارجية التركية مع وفد النواب الأميركي
ستركز المباحثات على مكافحة الإرهاب ودعم الولايات المتحدة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" والملف السوري بشكل عام - الخارجية التركية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • وزير الدفاع التركي يلتقي وفداً من مجلس النواب الأميركي لمناقشة الملف السوري وقضايا أخرى.
  • المباحثات تركز على مكافحة الإرهاب ودعم الولايات المتحدة للأكراد والملف السوري بشكل عام.
  • سيتم مناقشة عملية شراء وتحديث طائرات "F-16" الأميركية.
  • وزير الخارجية التركي استقبل رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي.

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن الوزير يشار غولن سيلتقي وفداً من لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي، اليوم الجمعة في العاصمة أنقرة، لإجراء مناقشات، بما في ذلك الملف السوري.

وقال مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية، زكي أكتورك، إن الوفد المكون من 4 أعضاء لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي، سيجري مباحثات مع وزير الدفاع في العاصمة أنقرة.

وأوضح أن الاجتماع "سيركز على ملفات عدة، أبرزها مكافحة الإرهاب، والدعم الأميركي لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب شرقي سوريا، والملف السوري بشكل عام"، مضيفاً أن الجانبين سيبحثان عملية شراء وتحديث طائرات "F-16" الأميركية.

وأشار المسؤول التركي إلى أن الاجتماع “سيتيح للجانب التركي فرصة للتعبير عن الحساسيات المتعلقة بالأمن القومي على أعلى مستوى، بشأن قضايا مثل الحرب ضد الإرهاب".

وصباح اليوم الجمعة، استقبل وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي، مايك روجرز، وأعضاء الوفد المرافقين له، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وذكرت وزارة الخارجية التركية أن اللقاء جرى في العاصمة أنقرة، مشيرة إلى أن الوزير فيدان استقبل كلاً من روجرز والعضو البارز في اللجنة آدم سميث والوفد المرافق، دون ذكر تفاصيل عن فحوى اللقاء.

وخلال اجتماع الآلية الاستراتيجية للعلاقات التركية الأميركية، الذي عُقد في واشنطن في 8 آذار الجاري، أكد فيدان أنه "تم إبلاغ الجانب الأميركي بوضوح رفض تركيا استمرار التعاون مع الوحدات الكردية، وتزويدها بالسلاح، وإجراء التدريبات المشتركة معها في شمالي وشمال شرقي سوريا".

وشدد وزير الخارجية التركي على أن تركيا "ستواصل عملياتها ضد المسلحين الأكراد، الذين يشكلون تهديداً لأمنها القومي، دون انتظار إذن من أحد".