icon
التغطية الحية

سوريا.. تخفيض سقف الحوالات المالية إلى مليون ليرة يومياً

2024.01.22 | 16:11 دمشق

آخر تحديث: 22.01.2024 | 16:19 دمشق

شركة الهرم للحوالات المالية
شركة الهرم للحوالات المالية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر في شركة الهرم للحوالات المالية التي تعمل بمناطق سيطرة النظام السوري، إنه تم تخفيض سقف التحويل اليومي إلى مليون ليرة فقط للشخص الواحد.

وأضاف المصدر، هذا التخفيض سيكون مؤقتاً ولعدة أشهر نظراً لظروف تتعرض لها الشركة (لم تُفصح عنها)، وبعدها ستعود الأمور كما كانت عليه، بحسب موقع "أثر برس" المقرب من النظام.

ولفت المصدر في شركة الهرم إلى أن هذا القرار سيطبق في كل الفروع بالمحافظات السورية كافة.

يشار إلى أن سقف التحويل اليومي للشخص الواحد كان 5 ملايين ليرة سورية.

وكانت نسبة الحوالات الخارجية ازدادت خلال الفترة الماضية التي سبقت قدوم العام الجديد، مع تردي الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة النظام.

ارتفاع نسبة الحوالات

ومطلع الشهر الجاري، كشف مدير إحدى شركات الحوالات بدمشق (فضّل عدم الكشف عن اسمه) أن السوريين المغتربين يلجؤون إلى تحويل الأموال إلى أهلهم وأقاربهم بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، مضيفاً أن "نسبة الحوالات ارتفعت عن العام الماضي بنحو 30% نظراً لارتفاع الأسعار وقلة الوقود التي تعجز 40% من العائلات عن تأمينه".

بدوره، مسؤول في شركة أخرى للحوالات بدمشق قال "يصل إلى سوريا شهرياً أكثر من 6 ملايين دولار حوالات من السوريين في خارج البلاد"، لافتاً إلى أن أكثر الدول التي يتم تسلم حوالات مالية منها هي ألمانيا وتركيا والعراق والإمارات والسويد.

وتعيش عشرات آلاف العائلات السورية على الحوالات المالية التي يرسلها ذووهم من السوريين المقيمين خارج سوريا، في ظل تردي الأوضاع المادية الصعبة في مناطق سيطرة النظام السوري.