icon
التغطية الحية

سنان أوغان يتعهد بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بالقوة

2023.04.21 | 11:37 دمشق

المرشح الرئاسي عن تحالف الأجداد التركي سنان أوغان (DW)
المرشح الرئاسي عن تحالف الأجداد التركي سنان أوغان (DW)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعهد المرشح الرئاسي عن تحالف الأجداد (ATA İttifakı)، سنان أوغان، بإجبار اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم "بالقوة إن لزم الأمر" بشكل قانوني.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية أجراها "أوغان" على شاشة (Habertürk) التركية.

وأوضح "أوغان" بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث عن الأدبيات المتعلقة بالمستضعفين، في حين يقول كليتشدار أوغلو إنه سيرسل السوريين إلى بلدهم بشكل طوعي، إلا أنه (أوغان) ينوي إرسال السوريين إلى بلدهم بالقوة إن لزم الأمر.

وأضاف: "إذا لزم الأمر، فسنجبرهم على العودة بالقوة وبشكل قانوني، عندما يتم القبض على مواطن تركي غير شرعي في ألمانيا، أيقولون له رجاءً عد إلى وطنك؟، أم يقولون إن الحرب انتهت".

وأردف: "المستشفيات ومكاتب البريد مجانية للمهاجرين السوريين، والأمر ينطبق على باقي المهاجرين، لماذا يوجد لاجئون في كل مكان؟ ولماذا لا يقيمون في مخيمات اللاجئين؟ أُعلن عن أن تحالف الأجداد التركي وسنان أوغان سيعيدون اللاجئين خلال عام واحد فقط".

سنان أوغان

رشح سنان أوغان نفسه عن تحالف الأجداد (ATA İttifakı) بدعم من زعيم حزب النصر (Zafer Partisi) المعروف بعدائه للاجئين السوريين.

وشغل سنان أوغان في أثناء وجوده في حزب الحركة القومية، منصب عضو برلماني عن ولاية "إغدير" بين عامي 2011 و 2015، إلا أنه طرد من الحزب في عام 2015، ثم عاد إليه في العام نفسه عبر رفعه دعوى قضائية.

وطرد أوغان مرة أخرى من الحزب في عام 2017 عندما أعلن عن نيته التصويت بـ "لا" على استفتاء نظام الحكومة الرئاسية، وطُرد معه سياسيون آخرون من الحزب نفسه بعد أن أعلنوا عن النية ذاتها.