سماع دوي قصف وإطلاق للنار في مدينة رأس العين

تاريخ النشر: 18.10.2019 | 11:31 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2020 | 13:38 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

تردد دوي قصف وإطلاق من الأسلحة النارية في منطقة رأس العين شمال شرق سوريا صباح اليوم الجمعة، بعد يوم من اتفاق أنقرة مع الولايات المتحدة على وقف إطلاق النارفي الشمال السوري.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن "مناوشات" دارت بالأسلحة الرشاشة بين الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" وارتفع الدخان من أحد أجزاء مدينة رأس العين.

وتواصل قوات "الكوماندوز" التركية عمليات تمشيط المناطق الريفية حول مدينة رأس العين، ونزع الألغام والمتفجراتن بحسب وكالة الأناضول. 

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة الأميركية لاتفاق يقضي بتعليق عملية "نبع السلام" في الشمال السوري مقابل إنشاء منطقة آمنة، ورفع العقوبات عن أنقرة، وانسحاب قوات سوريا الديمقراطية (قسد) 20 ميلاً من الحدود التركية.

وسيعطي الجانب التركي فاصلًا لعملية نبع السلام لضمان انسحاب "ي ب ك" من المنطقة الآمنة في غضون 120 ساعة.

وستتوقف العملية العسكرية التركية عقب استكمال هذا الانسحاب. لمدة خمسة أيام للسماح بانسحاب قسد من المنطقة.

يذكر أن الجيش الوطني السوري سيطر أمس الخميس على سبعة أحياء في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة، بعد اشتباكات هي الأعنف مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقالت مصادر عسكرية في الجيش الوطني لتلفزيون سوريا بأنه تمت السيطرة على ساحة ديوان وسط المدينة، بالإضافة إلى أحياء الصناعة والعبرة والحوارنة والمحطة الشمالي والمحطة الجنوبي والخزان والخرابات.