سقوط طائرتي استطلاع في إدلب (صور)

تاريخ النشر: 19.08.2020 | 06:36 دمشق

آخر تحديث: 19.08.2020 | 10:03 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

سقطت طائرتا استطلاع مجهولتا الهوية أمس الثلاثاء، كانتا تحلقان في سماء مدينة إدلب، وذلك بعد ساعات من غارات روسية مكثفة استهدفت ريف المحافظة الشمالي.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الفصائل تمكّنت عبر المضادات الأرضية مِن إسقاط طائرتي استطلاع يُرجّح أنهما روسيتين، في كلٍ مِن محور (معربليت) بمنطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، ومحور (الناجية - بداما) في منطقة جسر الشغور بالريف الغربي. دون تصريح رسمي من فصائل المعارضة.

 

22.jpeg

 

11.jpeg

 

وجاء إسقاط الطائرتين بعد ساعات مِن تحليق مكثّف لـ طائرات حربية روسيّة أيضاً، نفّذت العديد مِن الغارات على مناطق متفرقة في ريف إدلب، بعد تحليق طائرات الاستطلاع - المُستهدفة - التي كانت ترصد الأهداف.

اقرأ أيضاً.. غارات جوية على ريف إدلب الشمالي وإصابة مدني في جبل الزاوية

وقبل يومين، أسقطت الفصائل العسكرية طائرتي استطلاع للقوات الروسيّة، إحداهما في محور حرش بنين جنوبي إدلب، والثانية في محور "تلة الراقم" بمنطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

اقرأ أيضاً.. الفصائل تسقط طائرتي استطلاع روسيتين في اللاذقية وإدلب

وما تزال روسيا وقوات النظام والميليشيات التابعة لهما تحاول التقدّم على عدة محاور في ريفي إدلب واللاذقية، في خرق مستمر لـ اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع في العاصمة الروسية موسكو بين الرئيسين الروسي (فلاديمير بوتين) والتركي (رجب طيب أردوغان)، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي.

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى لـ قوات النظام على محورين في ريف إدلب

اقرأ أيضاً.. تحركات تركية وحشود لـ"النظام".. ماذا يجري في إدلب؟