سقوط صاروخ دفاع جوي للنظام في لبنان

تاريخ النشر: 08.04.2021 | 10:05 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفادت وسائل إعلام لبنانية، ليل الأربعاء ـ الخميس، أن أحد صواريخ الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام لاحق طائرة إسرائيلية فوق المنطقة الحدودية بين البلدين، وسقط في بلدة جنوبي لبنان.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان صوراً لبقايا الصاروخ الذي سقط في بلدة "حولا" جنوب لبنان.

وقال تلفزيون "المنار" التابع لميليشيا حزب الله، إن أحد صواريخ الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد لاحق طائرة حربية إسرائيلية في أجواء المنطقة الحدودية، وسمع دويه في أرجاء الجنوب اللبناني.

وذكرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، ليل الأربعاء ـ الخميس، أن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارات جوية ضد أهداف عسكرية في العاصمة دمشق.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا"، شنت إسرائيل الغارة في تمام الساعة 00.56 فجر الخميس بالتوقيت المحلي (21.56 ت.غ)، من الجانب اللبناني، استهدفت بعض النقاط العسكرية التابعة للنظام بمحيط وسط العاصمة دمشق.

وأشارت الوكالة إلى أن الغارة أسفرت عن إصابة 4 عناصر من قوات الأسد، فضلاً عن خسائر مادية أخرى، مضيفة "ولقد استطاعت أنظمة الدفاع الجوي لدينا من التصدي لصواريخ العدو، وإسقاط معظمها".

 

ولم يصدر بيان رسمي من إسرائيل حول الهجوم، ونادراً ما تعلق إسرائيل على ما يقال بخصوص قصفها مواقع للنظام وإيران في سوريا بين الفينة والأخرى، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي قبل بضعة أسابيع أنه قصف خلال عام 2020 نحو 50 هدفا في سوريا، من دون تقديم تفاصيل عنها.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا