سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر

تاريخ النشر: 11.04.2021 | 17:00 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قال سفير النظام في روسيا رياض حداد، إن دفعة جديدة من لقاحات "سبوتنيك في" الروسية المضادة لفيروس كورونا ستصل إلى سوريا، في نيسان الجاري.

وأضاف "حداد" لصحيفة "الوطن" الموالية، أن "العمل قائم وجدي على ملف استيراد اللقاحات، بالكميات المطلوبة قريبا، معلنا أن اللقاحات ستصل هذا الشهر".

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل السبت - الأحد، تسجيل 10 حالات وفاة و120 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام، تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات - خاصة في دمشق وريفها - وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

من جهتها توقعت منظمة الصحة العالمية أن تتلقى سوريا 912 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا، بما في ذلك شمال شرقي سوريا، في حين سيتم تخصيص 224 ألف جرعة إضافية من اللقاح لشمال غربي سوريا، بحسب بيان للمنظمة نشرته أول الشهر الجاري.

وأشارت المنظمة إلى أن وصول اللقاح إلى سوريا سيتأخر موضحة أن "إنتاج لقاحات أسترازينيكا لم يكن كافيا لتلبية الطلب العالمي مما أدى إلى تأخير توفير لقاح COVID-19 في سوريا".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار