icon
التغطية الحية

سفارة النظام في طوكيو تنفي وجود ضحايا سوريين من جراء زلزال اليابان

2024.01.02 | 15:40 دمشق

الزلزال في اليابان
ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات شمال شرقي اليابان وأسفر عن وفاة 48 شخصاً وإصابة 14 آخرين - AP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • سفارة النظام السوري في طوكيو تؤكد عدم تلقيها أي معلومات عن تعرض سوريين للأذى من جراء الزلزال.
  • السفارة تدعو للتواصل في حالات الطوارئ وتوفير أرقام الاتصال أو إرسال رسائل عبر صفحتها على "فيس بوك".
  • ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات شمال شرقي اليابان، متسبباً في وفاة 48 شخصاً وإصابة 14 آخرين.
  • أصدرت السلطات اليابانية تحذيرات من حدوث موجات مد بحري "تسونامي".
  • السلطات اليابانية تأمر بإجلاء أكثر من 51 ألف شخص وتسجيل أضرار جسيمة في مدينة واجيما.

قالت سفارة النظام السوري في العاصمة اليابانية طوكيو إنها لم تتلقَ أي معلومات عن تعرض أي من السوريين للأذى من جراء الزلزال الذي ضرب شبه جزيرة نوتو غربي البلاد.

وفي منشور عبر حساب السفارة على "فيس بوك"، أوضحت السفارة أنها "تتابع رصد آثار زلزال شبه جزيرة نوتو غربي اليابان، ولم تردنا، والحمد لله، أية معلومات عن تعرض أي من المواطنين السوريين للأذى".

ودعت السفارة من يرغب في التواصل لأي حالة طارئة عبر الاتصال بأرقامها، أو إرسال رسالة إلى بريد صفحة السفارة عبر "فيس بوك".

زلزال اليابان

وأمس الإثنين، ضرب شمال شرقي اليابان زلزال بقوة 7.6 درجات على مقياس ريختر، أصدرت على إثره السلطات تحذيرات من حدوث موجات مد بحري "تسونامي".

وأعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، مقتل 48 شخصاً وإصابة 14 آخرين من جراء الزلزال، في حين ذكرت حكومة مقاطعة إيشيكاوا إلى أن نصف الوفيات سُجّلت في مدينة واجيما الساحلية، حيث اندلع حريق كبير طال عدداً من المنازل.

وأصدرت وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية أوامر بإجلاء أكثر من 51 ألف شخص في 5 محافظات من جراء الزلزال، وذلك بعد أن انقطعت الكهرباء عن نحو 32500 منزل في مدينة واجيما في إيشيكاوا، واندلاع حرائق ألحقت أضراراً بأكثر من 50 متجراً ومنزلاً.

وذكرت وسائل إعلام يابانية أن كثيراً من المنازل انهارت، وتوقفت خدمات السكك الحديدية مؤقتاً في بعض المناطق من جراء الزلزال.

يشار إلى أن اليابان تشهد زلازل باستمرار بسبب وقوعها في منطقة "حزام النار" بالمحيط الهادي التي تشهد نشاطاً زلزالياً مرتفعاً، وتمتد هذه المنطقة من جنوب شرقي آسيا إلى حوض المحيط الهادي، في حين يعتاد السكان على وقوع الزلزال التي يستعدون لها بانتظام.