icon
التغطية الحية

"سرايا القدس" تنعى 19 من قادتها ومقاتليها في غزة |صور

2021.05.22 | 19:41 دمشق

سرايا القدس
مقاتلون من "سرايا القدس" الفلسطينية (Reuters)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نعت "سرايا القدس" - الجناح العسكري لـ حركة الجهاد الإسلامي -  اليوم السبت، 19 مِن قادتها ومقاتليها الذين قتلوا خلال معركة "سيف القدس" في قطاع غزّة.

وقالت السرايا في بيان - نشرته وسائل إعلامٍ فلسطينية - إنّ "19 مِن قادتها ومجاهديها ارتقوا في معركة سيف القدس البطولية، وقدّموا أرواحهم فداء للقدس والأقصى".

وجاء في البيان أسماء القتلى وأعمارهم ومناصبهم وتواريخ مقتلهم، بينهم 4 قياديون هم:

- حسام محمد عثمان أبو هربيد (37 عاماً)، قائد سرايا القدس في لواء شمال غزة.

- سامح فهيم هاشم المملوك (34 عاماً)، مسؤول الوحدة الصاروخية في المنطقة الشمالية.

- محمد يحيى محمد أبو العطا (30 عاماً)، قائد ميداني في الوحدة الصاروخية بـ"لواء غزة".

- كمال تيسير سلمان قريقع (34 عاماً) قائد ميداني في الوحدة الصاروخية بـ"لواء غزة".

سرايا القدس.jpg

وأضافت "سرايا القدس" في بيانها قائلةً "نؤكد أن دماءهم ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة، درب القدس والأقصى المحرر. وسنمضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين".

ويأتي نعي "سرايا القدس" بعد سريان اتفاق وقف إطلاق النار، ليل الجمعة الفائت، بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، الذي شهد حرباً استمرت لـ11 يوماً، نفّذ خلالها الاحتلال مئات الغارات على أبراج وشقق سكنيّة في القطاع، فيما ردّت الفصائل بإطلاق آلاف الصواريخ نحو المستوطنات والمواقع الإسرائيلية.

وكانت الأوضاع قد تفجّرت في معظم الأراضي الفلسطينية، منذ 13 من نيسان الفائت، نتيجة الاعتداءات "الوحشية" التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في القدس، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".