"سامي من أجل سوريا" أول عيادة متنقلة تقدم خدمات طبية للنازحين السوريين

"سامي من أجل سوريا" أول عيادة متنقلة تقدم خدمات طبية للنازحين السوريين

qaflt.jpg
إطلاق أول عيادة متنقلة تحت (اسم سامي من أجل سوريا) ـ تويتر

تاريخ النشر: 15.06.2022 | 15:42 دمشق

إنسايد ذا روبس - ترجمة: ربى خدام الجامع

أطلقت الجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز) أول عيادة متنقلة تحت (اسم سامي من أجل سوريا) في حزيران عام 2020، كما أعلنت عن جمع تبرعات لصالح مركبة ثانية من تلك العيادة.

وعند إعلان ذلك الخبر عبر منصة تويتر، شكر سامي زين كل من تبرعوا وشاركوا صور العيادة المتنقلة في سوريا، فقد ناصر الرياضي زين السوري الأصل ونجم  WWE للمصارعة الحرة، قضية السوريين الذين نزحوا بسبب الحرب طوال السنوات الأربع الماضية.

وتنتقل عيادة سامي زين الطبية من مخيم إلى مخيم في شمال غربي سوريا، لتقدم الخدمات الطبية اللازمة للنازحين السوريين بالمجان، حيث تقدم العلاج لمئات الأشخاص كل أسبوع.

وفي رسالة مؤثرة عبر مقطع فيديو ظهرت في وقت سابق، تحدث ذلك الفنان العالمي بصفته الشخصية إلى كل من تبرعوا لتمويل تلك الحملة وقال: "إن حملة سامي من أجل سوريا كانت دوماً تدور حول عملية تشغيل وتمويل عيادة متنقلة بصورة ميدانية في سوريا، بهدف تقديم الرعاية الطبية الأساسية للنازحين في الداخل، وهي تقوم على مساعدتهم بشكل مباشر في الحصول على الرعاية الطبية التي لا يمكنهم الحصول عليها إلا بهذه الطريقة. ولقد استمرت هذه الحملة لمدة أربع سنوات ونصف حتى الآن، ولهذا أتوجه بالشكر لكم على دعمكم المتواصل".

FOuYb2IXIAAko9F.jpg
الرياضي السوري الأصل سامي زين

وتابع "كما يسرني ويشرفني أن أعلن أننا في عام 2022 لن نتابع تشغيل تلك العيادة فحسب بل سنقوم بتشغيل عيادتين متنقلتين بشكل ميداني في سوريا. وهذا ما أود أن أفعله منذ أمد بعيد، لأن وجود عيادتين متنقلتين يعني مضاعفة عدد الناس الذين سنتمكن من مساعدتهم، ومضاعفة عدد الخدمات الطبية التي بوسعنا أن نقدمها والتي يمكن أن تتوفر جميعها بفضل كرمكم".

Screenshot (16).png

وقد وصفت العيادة الطبية المتنقلة بأنها مركبة تم تجهيزها بشكل خاص، زودت بكامل غرف المعاينة، والمعدات الطبية، وتضم كادراً مؤلفاً من طبيب وقابلة وممرضة وصيدلي ومتخصص بإدخال البيانات بالإضافة إلى سائق.

المصدر: إنسايد ذا روبس  

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار