icon
التغطية الحية

سامر المصري: لا صداقات تدوم في الوسط الفني وأيمن رضا أفضل كوميدي

2022.12.23 | 16:43 دمشق

سامر المصري يتحدث عن أيمن رضا ودور أبو ليلي
سامر المصري (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعرب الفنان السوري سامر المصري عن اشتياقه لوالدته التي لم يرها منذ بداية الثورة السورية (2011)، مشيراً إلى اشتياقه الكبير إلى دمشق وإلى "أهلها الطيبين"، على حد وصفه.

وأوضح سامر المصري في لقاء عبر برنامج "من القلب" على قناة أبو ظبي، بأنه لم يرَ والدته منذ نحو 11 عاماً، وقال: "بعد كل عمل كنت أقوم به كانت تناديني بلقب (بطل الجمهورية)".

ولفت المصري إلى أن "الفنانة السورية القديرة سامية الجزائري اقتبست هذه العبارة من والدتي في مسلسل أبو جانتي الذي جمعنا معاً وفاجأتني بمناداتي (بطل الجمهورية) مع بدء التصوير".

وأعرب عن شوقه الكبير لدمشق قائلاً: "اشتقت للشام، للياسمين ولرائحة الأرض والسماء، للناس الطيبين.. للبساطة التي فيها"، بحسب تعبيره.

"أيمن رضا أفضل كوميدي ونسرين طافش فنانة جميلة"

وفي حديثه عن الوسط الفني في سوريا وعن زملائه الفنانين، وصف المصري الفنان أيمن رضا بأنه "أفضل ممثل كوميدي سوري". وقال: "أنا أحبه كثيراً وأكنّ له كل الاحترام.. وهو فنان له قيمته الفنية".

وأضاف مسلطاً الضوء على تجربته في مسلسل "أبو جانتي" وشخصية "أبو ليلى" التي أدّاها أيمن رضا في العمل، فقال: "أنا من كتبت شخصية (أبو ليلى) في المسلسل وفصّلت هذه الشخصية لأيمن لمعرفتي الكبيرة به، وبكل تفاصيله".

وتحدث المصري عن علاقة الصداقة التي ربطته بأيمن رضا، وعن الأوقات التي قضياها معاً في الحي نفسه. وقال: "كنا نتناول كل صباح اللحمة بالعجين ثم نذهب للجلوس في المقهى".

"لا صداقات في الوسط الفني"

واستبعد الفنان المصري وجود صداقات "حقيقية" داخل الوسط الفني السوري، وقال: "يصعب تشكيل صداقات حقيقية تدوم في الوسط الفني، وتبقى علاقة الفنانين مع بعضهم علاقة عمل وزملاء فقط".

واستدرك قائلاً إنه يعتبر الفنان السوري جهاد سعد صديقاً حقيقياً له، كونه من أقدم أصدقائه ويشتركان في كثير من الصفات.