icon
التغطية الحية

على طريقة أبو جانتي.. سامر المصري يغني احتفالاً بمونديال قطر 2022

2022.11.19 | 16:40 دمشق

سامر المصري (فيسبوك/Samer Al Masri)
سامر المصري (فيس بوك/Samer Al Masri)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أهدى الفنان السوري سامر المصري قطر أغنية على طريقة شخصيته التلفزيونية الشهيرة "أبو جانتي"، احتفالاً بمناسبة استضافة الدوحة لأول بطولة كأس عالم في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وقدّم المصري أغنتيه خلال استضافته من قبل الإعلامي اللبناني نيشان في برنامج "أرحبو في قطر"، على قناة بي إن سبورت.

واستخدم المصري اللحن نفسه لأغنية "هاو ماني تايمز"، التي اشتهر بها خلال تأديته دور البطولة في مسلسل "أبو جانتي ملك التكسي"، لكن مع بعض التعديلات على الكلمات، لتلائم مونديال قطر 2022.

وغنّى المصري، "ويا قطر أنا حبك ع بالي وبمونديالك أنا لاسهر ليالي.. وعلى دلعونا وعلى دلعونا باي باي الغربة قطر حنونة وعلى دلعونا.. وعلى دلعونا المونديال بقطر أحلى مايكونا".

من يشجع المصري في مونديال قطر؟

وكشف المصري في مقابلة له مع صحيفة "العربي الجديد" قبل أيام، أنه يشجع المنتخب الألماني في مونديال قطر 2022، وتمنى التوفيق للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة وهي قطر والسعودية وتونس والمغرب، داعياً جماهير كرة القدم العربية إلى دعم هذه المنتخبات خلال البطولة.

ولفت المصري، إلى أن قطر قادرة على إنجاح المسابقة الدولية وتقديم صورة رائعة، بسبب التجهيزات الضخمة التي أنجزتها قبل انطلاق الحدث الكبير، داعياً الجماهير الذين ستستضيفهم الدوحة للاستمتاع بالتجربة.

أولى مباريات البطولة في ملعب البيت

وتنطلق أولى مباريات بطولة كأس العالم، غداً الأحد، بين قطر والإكوادور، في ملعب البيت الذي يقع  على مدخل مدينة الخور على بعد 43 كيلومتراً من وسط المدينة، ويتسع لـ60 ألف متفرج.

واستوحي تصميم استاد البيت من بيت الشّعر أو الخيمة التقليدية التي سكنها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج على مرّ التاريخ الذين عاشوا مرتحلين في صحراء قطر بحثاً عن الكلأ والماء.

وشهد هذا الاستاد تسجيل رقم قياسي في فرش الأرضية العشبية. بدأت الحديقة العامة في المنطقة المحيطة في استقبال الجمهور منذ شباط 2020.

والملعب مجهز بسقف قابل للطي بالكامل، سيستضيف 9 مباريات بينها الأولى لقطر أمام الإكوادور وقمة ألمانيا-إسبانيا في دور المجموعات، حتى الدور نصف النهائي. صُمّمت مقاعد الجزء العلوي من المدرجات بشكل قابل للتفكيك بعد انتهاء كأس العالم.