icon
التغطية الحية

زيادة أجور وسائط النقل العامة في اللاذقية

2021.08.17 | 16:24 دمشق

ryf-alladhqyt-bdwn-mwaslat.-walahaly-manatna-kbyrt-m-mzajyt-sayqy-alsrafys.jpg
زيادة التعرفة الكيلومترية لوسائط النقل العامة العاملة على المازوت في محافظة اللاذقية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية رفع أجور وسائط النقل العاملة على المازوت في المحافظة.

وقال تلفزيون الخبر الموالي إنّ المكتب التنفيذي بمحافظة اللاذقية التابع للنظام صدّق على كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام المتضمن تعديل تعرفة الكيلومترية لوسائط النقل العامة العاملة على المازوت في اللاذقية.

ونقل الموقع عن علي اليوسف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في المحافظة أنّ "التعرفة الجديدة حددت بـ 16 ليرة سورية للكيلومتر الواحد للسرافيس البالغ عدد ركابها 9 - 14 راكبا. أما باصات بسعة 25 راكبا فقد حددت التعرفة للكيلو متر الواحد ب 16.5 ليرة سورية".

أما بالنسبة للباصات التي عدد ركابها 15- 24 غير مكيفة، أصبحت تعرفة الكيلومتر 15 ليرة سورية، في حين تم تحديد تعرفة الكيلو متر للباص الشبه بولمان المكيف 25 راكبا بـ 17 ليرة سورية، وذلك وفقاً لتصريحات علي اليوسف.

يشار إلى أنّ المكتب التنفيذي التابع للنظام بدمشق أصدر قراراً في تموز الماضي، قضى بتعديل تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي العاملة على المازوت حيث أصبحت تعرفة الركوب للخطوط القصيرة لغاية 10 كم للباصات والميكروباصات" 100 ليرة سورية للراكب الواحد، وسعر تذكرة الركوب للخطوط الطويلة (أكثر من 10 كم) 130 ليرة سورية للراكب الواحد، وذلك بعد يوم من رفع حكومة النظام الأسد سعر مادتي المازوت أكثر من الضعفين.

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام من سوء الأوضاع المعيشية من جراء ارتفاع الأسعار بشكل مستمر واستغلال التجار وانهيار قيمة الليرة السورية، وتدني الرواتب سواء في القطاع العام أو الخاص وعدم توافقها مع الأسعار، فضلاً عن غياب الرقابة وفشل حكومة النظام في ضبط الوضع الاقتصادي المنهار.