icon
التغطية الحية

زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" يجهش بالبكاء.. ما السبب؟ |فيديو

2023.12.07 | 09:50 دمشق

زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" يجهش بالبكاء.. ما السبب؟
زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" يجهش بالبكاء.. ما السبب؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقطع فيديو لزعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون"، وهو يبكي في أثناء استماعه لتقرير في المؤتمر الخامس للأمهات في بيونغ يانغ.

وظهر "كيم جونغ أون" في الفيديو وهو يجلس في قاعة المؤتمر، وينصت للتقرير قبل أن يبدأ بذرف الدموع في اللحظة التي كان يدور فيها الحديث عن استعداد الأمهات للتضحية بأنفسهن من أجل مستقبل أطفالهن، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية.

وخلقت دموع "كيم" حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل البعض عن السبب الذي جعله يتأثر لهذه الدرجة وهو معروف بشخصيته الديكتاتورية.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يبكي فيها زعيم كوريا الشمالية على العلن، ففي شهر تشرين الأول الماضي، أجبر البكاء "كيم" في أثناء حديثه عن الصعوبات التي مرت بها البلاد، على التوقف قليلا عن الكلام وخلع نظاراته، وسط حشد من الناس.

زعيم كوريا الشمالية يطالب الأمهات بزيادة الإنجاب

وخلال كلمته في المؤتمر، طالب زعيم كوريا الشمالية الأمهات الكوريات بزيادة الإنجاب، وقال: "منع انخفاض معدلات المواليد وتوفير الرعاية الجيدة للأطفال هي جميع واجبات التدبير المنزلي التي يتعين علينا التعامل معها في أثناء العمل مع الأمهات".

وبحسب صندوق السكان التابع للأمم المتحدة، فإن معدل الخصوبة الإجمالي في كوريا الشمالية، وهو عدد الأطفال المتوقع إنجابهم للمرأة خلال حياتها، بلغ 1.8 في عام 2023.

وهذا المعدل هو أقل بكثير من مستوى الإحلال البالغ 2.1، الذي من شأنه أن يبقي عدد سكان كوريا الشمالية مستقرا عند 26 مليون نسمة.