icon
التغطية الحية

رئيس كوريا الشمالية يطالب شعبه بتناول لحوم البجع الأسود

2021.10.29 | 16:10 دمشق

1632106212547.jpg
رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طلب رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون من شعبه تناول لحوم البجع الأسود حيث يعاني الكوريون من أزمة في تأمين الغذاء بسبب إغلاق الحدود مع الصين بعد انتشار فيروس كورونا هناك، والأزمة التي ألمت في القطاع الزراعي بسبب الأحوال الجوية والفيضانات التي ضربت كوريا الشمالية الشتاء الماضي.

ونقل موقع "NK News" المهتم بنقل الأخبار من داخل كوريا الشمالية، عن وسائل إعلام كورية شمالية خلال حملتها الدعائية عن البجع الأسود بأنه "غذاء صحي استثنائي للقرن الحادي والعشرين مع طعم فريد وقيمة غذائية عالية جداً"، وأضافت أن لحومها "لذيذة" وتقدم "قيمة طبية".

وأشار الموقع إلى أنه تم افتتاح مركز جديد لتربية البجع الأسود على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية من قبل مساعد كيم والسكرتير العام لحزب العمال الكوري الحاكم ري جونغ نام.

ولم توضح وسائل الإعلام الحكومية بعد كيف سيتم توزيع لحم البجعة السوداء أو ما إذا كان يتم بناء المزيد من مزارع البجع في أجزاء أخرى من البلاد.

وبدأت الأبحاث في كوريا الشمالية حول تربية طيور الزينة من أجل الغذاء في أوائل عام 2019، وطلبت السلطات من المدارس والمصانع والشركات زراعة الغذاء وتربية الأسماك والحيوانات الأخرى لزيادة الاكتفاء الذاتي، وفقًا لموقع NK News.

ويهدف هذا الحل وفقاً للموقع إلى معالجة فشل الزراعة في توفير الإمدادات الغذائية الكافية للبلد بكامله على نطاق واسع والقيود الحكومية الأخيرة المتعلقة بـ COVID-19 والتي منعت إلى حد كبير الواردات الغذائية وغيرها منذ أوائل عام 2020.