زعيمهم تواصل مع روسيا.. الشرطة الألمانية تحبط محاولة انقلاب مسلح

زعيمهم تواصل مع روسيا.. الشرطة الألمانية تحبط محاولة انقلاب مسلح

إحباط محاولة انقلاب مسلح في ألمانيا
الشرطة الألمانية تحبط محاولة انقلاب مسلح

تاريخ النشر: 07.12.2022 | 12:06 دمشق

آخر تحديث: 08.12.2022 | 10:17 دمشق

إسطنبول - وكالات

نفذ الآلاف من رجال الشرطة سلسلة من المداهمات في معظم أرجاء ألمانيا يوم الأربعاء ضد متطرفين يمينيين بتهمة السعي للإطاحة بالحكومة في انقلاب مسلح.

وقال ممثلو الادعاء الفيدراليون إن نحو 3000 ضابط أجروا عمليات تفتيش في 130 موقعا في 11 ولاية من أصل 16 ولاية ألمانية ضد أتباع ما يسمى بـ "حركة مواطني الرايخ". بعض أعضاء "الحركة" يرفضون دستور ألمانيا ودعوا إلى الإطاحة بالحكومة.

ووصف وزير العدل ماركو بوشمان المداهمات بأنها "عملية لمكافحة الإرهاب"، مضيفا أن المشتبه بهم ربما خططوا لهجوم مسلح على مؤسسات الدولة.

وقال ممثلو الادعاء إن 22 مواطنا ألمانيا اعتقلوا للاشتباه في "عضويتهم في منظمة إرهابية". وأضافوا أن ثلاثة أشخاص آخرين بينهم مواطن روسي يشتبه في دعمهم للتنظيم كما يجري التحقيق مع 27 شخصا آخرين.

وذكرت مجلة Weekly Der Spiegel أن المواقع التي تم تفتيشها تشمل ثكنات وحدة القوات الخاصة الألمانية في بلدة كالو الجنوبية الغربية. وخضعت الوحدة في الماضي للتدقيق بشأن مزاعم تورط دعم بعض الجنود لليمين المتطرف.

إلى جانب الاعتقالات في ألمانيا قال ممثلو الادعاء إن شخصا تم اعتقاله في بلدة كيتزبويهيل النمساوية وآخر في مدينة بيروجيا الإيطالية.

"قلب نظام الدولة الحالي"

وقال ممثلو الادعاء إن المعتقلين شكلوا العام الماضي "منظمة إرهابية بهدف قلب نظام الدولة الحالي في ألمانيا والاستعاضة عنه بشكل الدولة الخاص بهم والذي كان بالفعل في طور التأسيس".

وقال المدعون إن المشتبه بهم كانوا على علم بأن هدفهم لا يمكن تحقيقه إلا بالوسائل العسكرية وبالقوة. وذكروا أن بعض أعضاء الجماعة قاموا "باستعدادات ملموسة" لاقتحام البرلمان بجماعة مسلحة صغيرة.

وخطط أحد أعضاء المجموعة ويدعى Heinrich XIII PR لتنصيبه كزعيم جديد لألمانيا واتصل بالمسؤولين الروس بهدف التفاوض على نظام جديد في البلاد بمجرد الإطاحة بالحكومة الألمانية.

وتعرفت النيابة إلى بيرجيت م أيضا، وذكرت صحيفة دير شبيغل أن المرأة قاضية ونائبة سابقة في حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار