icon
التغطية الحية

ريف حلب.. ضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق النظام السوري ومعدة للتهريب إلى تركيا

2023.09.18 | 18:26 دمشق

شحنة المخدرات المضبوطة عبرت من ريف إدلب إلى ريف حلب تحضيرا لتهريبها إلى تركيا
شحنة المخدرات المضبوطة عبرت من ريف إدلب إلى ريف حلب تحضيرا لتهريبها إلى تركيا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تم ضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق النظام السوري.
  • الشحنة كانت معدة للتهريب إلى تركيا.
  • تم ضبط أكثر من 100 ألف حبة كبتاغون في منطقة ميدانكي بريف حلب.
  • الشحنة عبرت من ريف إدلب إلى ريف حلب.

أعلنت "الجبهة الشامية" (الفيلق الثالث) في الجيش الوطني السوري، الإثنين، ضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق النظام السوري ومعدة للتهريب إلى تركيا.

وقالت في بيان على تلغرام إن القوى المركزية في الجبهة الشامية ضبطت ما يزيد على 100 ألف حبة كبتاغون في منطقة ميدانكي بريف حلب.

وذكرت الجبهة أن شحنة المخدرات كانت قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري وعبرت من ريف إدلب إلى ريف حلب تحضيراً لتهريبها إلى الأراضي التركية.

وذكرت أن شحنة المخدرات المضبوطة تم تسليمها للشرطة العسكرية.

القبض على مروجي مخدرات في الباب

وفي الـ15 من آب الماضي، أٌلقي القبض على مروّجي مخدّرات في مدينة الباب شرقي حلب، تزامناً مع ضبط 40 كيلوغراماً من الحشيش المخدّر في مدينة اعزاز بالريف الشمالي.

وأفاد مصدر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ شعبة مكافحة المخدرات والتهريب التابعة للشرطة المدنيّة في مدينة الباب ألقت القبض على شخصين من مروّجي ومتعاطي المخدّرات المطلوبين للقضاء.

وقال المصدر إنّ الشخصين هما (أحمد ملوك وعثمان عثمان)، وقد ألقت دورية لشعبة مكافحة المخدّرات القبض عليهما بعملية أمنية، جاءت بعد مراقبة ومتابعة حثيثة.

وأشار المصدر إلى أنّ قسم الأمن الجنائي في مدينة الباب ألقى القبض أيضاً على تاجر المخدّرات المدعو (عبود السراوي)، والذي هدّد شريكه "ملوك" بخطفه أمام أهله، بسبب خلاف على عائد مالي من ترويج وبيع المخدّرات.