icon
التغطية الحية

ريال مدريد يقلب الطاولة على سوسيداد ويستعيد صدارة الدوري الإسباني

2023.09.18 | 13:51 دمشق

ريال مدريد يقلب الطاولة على سوسيداد ويستعيد صدارة الدوري الإسباني
ريال مدريد يقلب الطاولة على سوسيداد ويستعيد صدارة الدوري الإسباني
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حوّل ريال مدريد تأخره أمام ضيفه ريال سوسيداد إلى فوز بنيجة 2-1، وهو الخامس له توالياً في مستهل الموسم الجديد من الدوري الإسباني، ما سمح له باستعادة صدارة الترتيب من غريمه برشلونة حامل اللقب والفائز على ريال بيتيس بخماسية نظيفة.

واستعاد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فارق النقطتين الذي يفصله عن غريمه الكتالوني بتحقيقه العلامة الكاملة في المراحل الخمس الأولى، ليتحضر بذلك جيداً لاستقبال يونيون برلين الألماني الأربعاء في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يحل ضيفًا على جاره اللدود أتلتيكو مدريد في المرحلة المقبلة.

من جهته، مني ريال سوسيداد، الذي يبدأ مشواره في دوري الأبطال، الأربعاء المقبل، في مواجهة ضيفه إنتر الإيطالي، بهزيمته الأولى للموسم الذي بدأه بثلاثة تعادلات متتالية قبل الفوز في المرحلة الماضية على غرناطة 5-2.

وكانت البداية صعبة على الريال؛ إذ وجد نفسه متخلفًا منذ الدقيقة الخامسة بهدف سجله أندير بارينيتشيا الذي وصلته الكرة من عرضية متقنة للياباني تاكيفوسا كوبو، فسددها في بادئ الأمر بالحارس كيبا أريزابالاغا لكنها عادت إليه ليتابعها في الشباك.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل الريال الثاني بإدراكه التعادل عبر الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة بتمريرة من فران غارسيا، فأطلقها في الشباك في الدقيقة (46).

واكتملت عودة النادي الملكي بتسجيله هدف التقدم عبر رأسية للوافد الجديد خوسيلو بعد تمريرة عرضية من فران غارسيا الذي كان خلف الهدف مجددًا بعدما لعب دور الممرر في التعادل أيضًا في الدقيقة (60).

وعرف الريال كيف يدير المباراة حتى النهاية التي كادت أن تشهد هدفًا ثالثًا برأسية للإنجليزي جود بيلينغهام تألق الحارس في صدها في الدقيقة (90).

نتائج الجولة الخامسة في الدوري الإسباني

أهدى المدافع الصربي نيمانيا ماكسيموفيتش فريقه خيتافي فوزه الثاني على حساب ضيفه أوساسونا 3-2. وضد فريق لم يسقط أمامه على أرضه منذ آذار 2008 (0-2)، بدا خيتافي في طريقه للاكتفاء بالتعادل الثاني له هذا الموسم قبل أن يقول ماكسيموفيتش كلمته في الدقيقة (86) بكرة رأسية إثر ركلة ركنية، مانحًا فريقه الانتصار الثاني ونقطته السابعة.

وعلى ملعب "لا سيراميكا"، انتظر فياريال الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليعود إلى سكة الانتصارات، بعد هزيمتين على التوالي ضد برشلونة البطل (3-4) وقادش (1-3)، وذلك بفضل النرويجي ألكسندر سورلوث الذي أهداه الانتصار على حساب ضيفه ألميريا 2-1 في الوقت القاتل.

وبعدما بدا الفريقان في طريقهما لإنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، وضع سيرخيو أكييمي الضيوف في المقدمة في الدقيقة (44)، لكن فياريال رد في الوقت بدل الضائع عبر هدّافه جيرار مورينو في الدقيقة (5+45).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الثواني الأخيرة من اللقاء، قبل أن يخطف سورلوث الانتصار الثاني لفريق "الغواصات الصفراء" بكرة رأسية بعد عرضية من ألبرتو مورينو في الدقيقة (4+90)، ملحقًا بألميريا الهزيمة الرابعة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بنقطة يتيمة، فيما رفع رصيد فريقه إلى 6 نقاط.

المصدر: winwin