icon
التغطية الحية

ريال مدريد يستعد لاستعادة فينيسيوس.. هل يلحق بكأس السوبر الإسباني؟

2023.12.27 | 16:26 دمشق

آخر تحديث: 27.12.2023 | 16:26 دمشق

ريال مدريد يستعد لاستعادة فينيسيوس جونيور.. هل يلحق بكأس السوبر الإسباني؟
ريال مدريد يستعد لاستعادة فينيسيوس جونيور.. هل يلحق بكأس السوبر الإسباني؟
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن موعد عودة الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، للمنافسة الرسمية مع النادي الإسباني، في ظل اقتراب تعافيه من الإصابة مُبكراً، قبل الموعد المُحدد سلفاً للتعافي.

وكان فينيسيوس قد أصيب في مطلع تشرين الثاني الماضي، خلال مباراة البرازيل وكولومبيا ضمن تصفيات كأس العالم 2026، وتبيّن وجود إصابتين له، الأولى هي تمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية، بينما الثانية إصابة في الوتر البعيد بالساق اليسرى.

هل يلحق فينيسيوس بكأس السوبر الإسباني؟

بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن عودة فينيسيوس قد تحدث في الأسبوع الثاني من كانون الثاني 2024، عندما يُسافر الملكي إلى السعودية من أجل خوض مسابقة كأس السوبر الإسباني.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن "عملية تعافي فينيسيوس تسير على ما يُرام، وسيكون قادراً على السفر مع النادي الملكي إلى السعودية لخوض المباراة الأولى ضد أتلتيكو مدريد، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني".

وبالتالي، يرتقب أن يكون النجم البرازيلي ضمن قائمة الفريق، ومعنياً بالسفر يوم 8 كانون الثاني إلى السعودية، على أن يتم تحديد موقفه من اللعب ضد أتلتيكو مدريد يوم الـ 10 من ذات الشهر لاحقاً.

وأضاف المصدر، أنه "في حال فوز "الميرنغي" وبلوغ المباراة النهاية يوم 14 كانون الثاني، وإذا لم يحدث ذلك، سيخوض ثاني مباراة للملكي على أرضه ضد ألميريا في الدوري الإسباني، وقتها سيكون فينيسيوس جاهزاً بنسبة كبيرة".

اللاعبون المصابون في ريال مدريد

إلى جانب فينيسيوس، يوجد أكثر من لاعب مُصاب في صفوف ريال مدريد، على غرار أردا غولر، وإدواردو كامافينغا، وداني كارفاخال، فضلاً عن إصابتي إيدير ميليتاو، وتيبو كورتوا.

وتقلص عدد المُهاجمين المُتاحين للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مع تبقي رودريغو غوس وخوسيلو فقط في الخط الأمامي، ما يعني أن عودة فينيسيوس ستكون سلاحاً هاماً للغاية.

يُذكر أنه بعد الراحة الشتوية، سيخوض ريال مدريد - حامل اللقب 35 مرّة - مباراة الجولة 19 من الدوري الإسباني، عندما يستقبل ريال مايوركا في ملعب "سانتياغو برنابيو"، وذلك مساء الأربعاء بعد القادم 3 كانون الثاني المقبل.

المصدر: winwin