icon
التغطية الحية

رونالدو يتفوق على هالاند في 2023.. ومدرب النصر: كريستيانو أعظم مثال على النجاح

2023.10.22 | 13:04 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2023 | 13:04 دمشق

رونالدو يتفوق على هالاند في 2023.. ومدرب النصر: كريستيانو أعظم مثال على النجاح
رونالدو يتفوق على هالاند في 2023.. ومدرب النصر: كريستيانو أعظم مثال على النجاح
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تسجيل الأهداف، رغم بلوغه الثامنة والثلاثين من عمره، سواء مع ناديه النصر السعودي أو حتى على صعيد منتخب بلاده.

وسجّل صاروخ ماديرا هدف الفوز لفريقه أمام ضيفه ضمك، بهدفين مقابل واحد، في مباراة جمعت الفريقين مساء السبت، ضمن الجولة الـ10 من بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

رونالدو يتفوق على هالاند في 2023

وبحسب شبكة "ESPN" العالمية، فإن هدف رونالدو في مرمى ضمك جعله اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف على مستوى العالم في عام 2023، حيث وصل إلى هدفه الـ41، سواءً مع نادي النصر أو منتخب البرتغال.

وتفوق النجم البرتغالي على النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي سجّل 40 هدفًا في عام 2023، سواء على مستوى النادي أو المنتخب.

ويعيش رونالدو فترة مميزة مع "العالمي" هذا الموسم، إذ يتصدر ترتيب هدافي دوري روشن السعودي برصيد 11 هدفا، مع تقديم 5 تمريرات حاسمة، ويحتل ناديه النصر المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 19 نقطة.

مدرب النصر: كريستيانو أعظم مثال على النجاح 

كال مدرب نادي النصر السعودي البرتغالي لويس كاسترو، المديح لنجمه كريستيانو رونالدو، مشيراً إلى أن صاروخ ماديرا يمر بلحظات سعيدة للغاية، ويغمره شعور بالاستمتاع، كما يُعتبَر "أعظم مثال على النجاح العالمي من حيث الصرامة والعمل الجاد والانضباط".

وأضاف في مقابلة مطولة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "رونالدو مثال للجميع.. هل تعتقد أنه يريدني أن أطلب أي شيء منه؟! بالطبع لا، لا تحتاج إلى طلب كريستيانو، فهو يفعل كل شيء بنفسه بالفعل. إنه يمنحنا الصرامة والانضباط وأقصى المطالب، والرغبة دائمًا في الفوز، والرغبة في التألق أمام العالم".

وعن حقيقة أن رونالدو يعيش الآن واحدة من أفضل لحظاته البدنية والتهديفية، قال: "هناك أربعة أبعاد للأداء: التكتيكي والفني والبدني والنفسي.. الشيء الأكثر أهمية لي هو البُعد النفسي".

وواصل: "كريستيانو يمر الآن بلحظة سعيدة للغاية، ويشعر أنه يمر بلحظة جيدة في مسيرته، ويستمتع بنفسه.. سأتحدث قليلًا بالنيابة عنه من دون الحاجة إلى ذلك، لكنني أعتذر مقدمًا. يدرك كريستيانو أنه يعيش اللحظات الأخيرة من حياته المهنية، لذا لا شيء أفضل من الاستمتاع بها".

وزاد: "لا شيء أفضل من أن تكون سعيداً.. لأن الأفكار الأخيرة في اللحظات الأخيرة من حياتك المهنية هي التي تبقى معك غالبًا حتى نهاية حياتك.. أحب حقًّا أن أكون مدربًا لهذا اللاعب، رغم عمره، يستمتع بكرة القدم، وبالتدريب، مع زملائه في الفريق.. إنه نموذج يُحتذى به لزملائه في الفريق".

وأوضح في رده إن كان يعتقد بأن النجم البرتغالي سيشارك في كأس العالم 2026: "رونالدو رجل قناعات، رجل أهداف، لذا أي شيء يمكن أن يحدث"، وختم: "كما قلت، أراه سعيداً للغاية ومُتفانياً في عمله.. يذهلني أنه يعرف كل الطرق: الطريق إلى الملعب، الطريق إلى التدريب، الطريق إلى الهدف، الطريق ليكون سعيداً".