icon
التغطية الحية

كريستيانو رونالدو يحدّد لجماهيره موعد اعتزاله

2023.10.10 | 19:48 دمشق

البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت تقارير صحفية بوجود رغبة قوية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الاستمرار مع نادي النصر السعودي لمدة عامين إضافيين، قبل اعتزاله الكرة نهائياً بعد مشاركته في كأس العالم 2026.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن رونالدو يفكّر في أن تكون بطولة كأس العالم المقبلة عام 2026، هي نقطة النهاية لمسيرته الكروية في عالم كرة القدم.

وسبق لـ كريستيانو أن صرّح بكونه يرغب في اعتزال كرة القدم مع ناديه النصر قائلاً: "ما زلت أحب كرة القدم على الرغم من عمري، أحب اللعب وتسجيل الأهداف والفوز بالمباريات، ولهذا السبب سيستمر الأمر حتى يقول جسدي: كريستيانو، لقد انتهى الأمر".

كريستيانو يعتزم تجديد عقده مع النصر السعودي

انتقل رونالدو إلى صفوف النصر السعودي، أوخر العام 2022، بموجب عقدٍ سيستمر حتى 30 حزيران 2025، وذلك بعد فسخ عقده مع نادي مانشستر يونايتد.

وكشف الصحفي السعودي علي الحربي تحت عنوان "خبر مؤكد"، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر، أنّ "رونالدو أبلغ إدارة النصر برغبته في تجديد عقده مع الفريق".

وتحدّث الحربي عن أنّ "رونالدو أخبر إدارة النصر قبل سفره إلى معسكر منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي الحالية، بأنّه يود تجديد عقده حتى بداية عام 2027"، موضحاً أن "رونالدو يرغب في المشاركة في كأس العالم 2026 قبل الاعتزال نهائياً".

وفي حال تجديد عقده، سيشهد العالم لعب رونالدو في كأس العالم 2026 وهو بعمر الـ41 عاماً، وهذا سيعتبر إنجازاً مدهشًا للنجم البرتغالي.

كأس العالم 2026

سيُقام نهائي كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وسيشهد مشاركة 48 منتخباً لأوّل مرة في تاريخ البطولة، ويعتبر بذلك واحداً من أطول البطولات في تاريخ المونديال.