icon
التغطية الحية

روما إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد تعادله سلبيا مع ليفركوزن

2023.05.19 | 16:33 دمشق

روما إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد تعادله سلبيا مع ليفركوزن
خلال مباراة روما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني في إياب الدوري الأوروبي (رويترز)
تلفزيون سوريا - رويترز
+A
حجم الخط
-A

تمكن فريق روما من الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم وذلك بعد حفاظه على نتيجة المباراة التي جمعته مع فريق باير ليفركوزن الألماني في الإياب من دون أهداف، بعد فوزه ذهابا معه 1-صفر.

ولعب فريق روما تحت الضغط أمام صاحب الأرض الذي أهدر العديد من الفرص وحرمه من التسجيل ليتأهل أخيراً إلى النهائي.

وبهذا الفوز يتجه فريق روما إلى نهائي الدوري الأوروبي الذي ستقام مباراته في 31 أيار الجاري في بودابست ليواجه هناك فريق إشبيلية الذي فاز على يوفنتوس 3-2.

ووفقاً لوكالة رويترز، بدأت المباراة بصورة جيدة بالنسبة للفريق الألماني الذي كان يسعى للوصول إلى أول نهائي أوروبي في 21 عاما، حيث على الرغم من حصوله على أكثر من عشر فرص للتسجيل في الشوط الأول إلا أنه فشل في الوصول إلى شباك المرمى.

وحاول الفريق الضيف الضغط العالي في بداية الشوط الثاني على أمل وأد هجمات ليفركوزن مبكرا، لكن هذا لم يمنع الفريق الألماني من تهديد المرمى، حيث تصدى حارس مرمى روما ببراعة لمحاولات الفريق الألماني للتسجيل.

وخلال المباراة، كان لفريق باير ليفركوزن، الذي لم يفز بأي ألقاب كبرى منذ 1993، 23 محاولة على المرمى لكن بطاقة التأهل كانت من نصيب روما رغم أنه أطلق تسديدة واحدة على المرمى طوال المباراة.

وقال لاعب فريق باير ليفركوزن كريم دميرباي لرويترز: "كل ما كان ينقصنا هو الهدف. لم يحالفنا الحظ. من المؤسف ألا نتلقى مكافأة على مثل هذا الأداء. لكنني فخور بالطريقة التي لعبنا بها".