icon
التغطية الحية

روسيا وتركيا تسيران دورية مشتركة في عين العرب شرقي حلب

2021.10.11 | 20:58 دمشق

thumbs_b_c_881de0ce8a68fd925a41619282f7eaa4.jpg
دورية روسية تركية مشتركة (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

سيرت القوات الروسية اليوم الإثنين، الدورية المشتركة رقم 75 مع الجانب التركي، بدعم من الطيران المروحي الروسي في ريف عين العرب الغربي شرقي حلب.
وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا: "انطلقت الدورية المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية ترافقها حوامتان روسيتان، من قرية آشمة غربي عين العرب".
وأضاف أن الدورية "جابت قرى جارقلي فوقاني، جبنة، بياضية وصولاً إلى قرية زور مغار قبالة مدينة جرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات".

وتابع: "عادت الدورية أدراجها في نفس خط المسير نحو حاجز قوى الأمن الداخلي قرب الإذاعة في الريف الغربي لعين العرب، حيث توجهت القوات الروسية إلى قاعدتها هناك بينما توجهت القوات التركية إلى نقطة الانطلاق في قرية آشمة غربي عين العرب".
وكانت آخر دورية مشتركة للطرفين سيرت الأسبوع الماضي حيث جابت قرى ريف عين العرب الشرقي.
وتُسيّر القوات الروسية والتركية دوريات مشتركة شمال شرقي سوريا، بناء على اتفاقية وقعها الطرفان في مدينة "سوتشي" الروسية، يوم 22 تشرين الأول 2019، وأسفرت عن توقف عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري ضد "قسد" شرقي الفرات.

وتضمّن الاتفاق العمل على تسيير دوريات تركية – روسية مشتركة بعمق 10 كيلومترات في المنطقة الحدودية، باستثناء مدينة القامشلي (الحدودية مع تركيا) بريف الحسكة.