تسيير دورية روسية تركية مشتركة في عين العرب

تاريخ النشر: 23.10.2020 | 10:25 دمشق

عين العرب - خاص

سيّر الجيش التركي والقوات الروسية دورية عسكرية جديدة مشتركة، أمس الخميس، في ريف عين العرب الشرقي بغطاء جوي روسي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "الدورية المشتركة انطلقت من قرية غريب الحدودية شرقي مدينة عين العرب بمشاركة 4 مدرعات روسية و4 أخرى تركية، إضافة إلى مروحيتين روسيتين".

وأضاف المصدر أن "الدورية أنهت جولتها خلال 45 دقيقة من انطلاقها، وجابت قرى (عين بط، قره موغ، جيشان، خرابيسان، بغدك، سرزوري، خان) لتعود إلى مركز انطلاقها في قرية غريب"


ونفذت القوات الروسية والجيش التركي، الإثنين الماضي، دورية عسكرية مشتركة في ريف "الدرباسية" شمالي الحسكة، بمشاركة أربع مدرعات عسكرية من الجانبين وبغطاء جوي روسي.

اقرأ أيضاً: روسيا تسير دورية عسكرية من القامشلي إلى المالكية بالحسكة

اقرأ أيضاً: أهالٍ يعترضون على تمركز قوات روسية في ريف المالكية بالحسكة

وسيّرت القوات التركية والشرطة العسكرية الروسية في الأول من الشهر الجاري، دورية مشتركة في ريف مدينتي "الدرباسية" و"عامودا" شمالي الحسكة، بمشاركة أربع مركبات عسكرية مدرّعة من الجانبين.

وتأتي هذه الدوريات تنفيذاً لاتفاق جرى توقيعه بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في 22 من تشرين الأول 2019، حيث أوقف هذا الاتفاق عملية "نبع السلام" التركية ضد "قسد" في منطقة شرق الفرات، وانسحاب "وحدات حماية الشعب" وهي العمود الفقري لـ "قسد" من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومتراً، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا